5 نصائح لخسارة الوزن بعد العيد

5 نصائح لخسارة الوزن بعد العيد

يهل علينا شهر رمضان ثم ياتي بعده العيد مباشرة مما يستتبع تغييرات مفاجئة في النظام الغذائي والتي تتسبب بدورها في زيادة الوزن ولهذا ففي السطور التالية سوف يتم توضيح مجموعة من العادات التي ينصح باتباعها خلال فترة عيد الفطر ومابعدها لاستعادة الرشاقة والوزن المثالي مرة اخرى:

 المواظبة على تناول وجبة الافطار حيث ان الجسم في الصباح يكون مستعد لحرق المزيد من السعرات الحرارية كما انها تساعد الجسم على تنظيم احتياجاته من الطعام في الوجبات التالية وعدم الافراط في تناول الطعام في تلك الوجبات.

إعلان

  ينصح بان تحتوي وجبة العشاء على سعرات حرارية قليلة حيث ان الجسم لن يكون على استعداد لحرق المزيد من الطاقة بعد تلك الوجبة كما ينصح بعدم النوم بعد  تناول تلك الوجبة مباشرة.

 ينصح بالابتعاد عن الاجهاد والتوتر لانهما قد يؤديان الى اتباع عادات غذائية سيئة كالافراط في تناول الطعام او تناول وجبات غير متناسبة المكونات الغذائية.

 يجب احسان اختيار الاطعمة التي تحتوي على مكونات غذائية مفيدة للجسم كسلطة الخضروات وسلطة الفواكه والمكسرات والفواجه المجففة كما ينصح بالابتعاد عن الاطعمة المقلية او التي تحتوي على نسبة دهون عالية.

إعلان

ممارسة التمارين الرياضية امر هام حيث يؤكد خبراء التخسيس بان ممارسة التمارين الرياضية لمدة ٣ مرات في الاسبوع يساعد على التخلص من الوزن الزائد كما انه يساعد على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.