10 أطعمة ضرورية لمحاربة فقر الدم

10 أطعمة ضرورية لمحاربة فقر الدم

علاج فقر الدم قد يكون بالتركيز على تناول مجموعة من العناصر الغذائية الغنية بالحديد والتي للأسف نتناسى أن نتناولها على المدى البعيد وفي السطور التالية سوف نستعرض سويًا مجموعة من الاطعمة التي تحارب فقر الدم.

اللحوم الحمراء

وخصوصا الكبد عامل أساسي في تعويض نقص الحديد بالدم . فضلا عن احتواءها على فيتامينات ب 12 ، ب6 ، التي تلعب دورا في تكوين كرات الدم الحمراء . لذلك يوصى بتناولهم لمن يعاني من فقر الدم .

اللحوم الحمراء

السبانخ

من الخضراوات الغنية بعنصر الحديد الذي يقوى الدم ، كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم وتحميه من الشوائب والسموم .

إعلان

السبانخ

 الحمضيات

 مثل الليمون والبرتقال من العوامل التي تساعد في امتصاص عنصر الحديد فيوصى بتناولهم مع البروتينات واضافتهم لأطباق السلطة يوميا وبانتظام .

ليمون وبرتقال

التفاح

 أحد أهم أنواع الفاكهة لعلاج فقر الدم وتعويض نقص الحديد بالجسم كما أنه كنز للوقاية من الأمراض ويقال أن الانتظام في تناول التفاح يوميا يبعد عنا زيارة الطبيب نهائيا .

تفاح

 البيض

 غني بالبروتينيات والحديد المفيد في علاج فقر الدم كما أنه غني بالكالسيوم أيضا .

إعلان

بيض

 الحبوب الكاملة والبقوليات

 مثل الفاصوليا والشوفان والفول بأنواعه غني بالحديد .

شوفان

 زبدة الفول السوداني

مصدر غني بالحيدد لاحتواء الفول السوداني على نسبة كبيرة من البروتين المهم في تقوية الدم وتكوين العضلات .

زبدة الفول السوداني

الرمان

 كنز عظيم وهبه الله للانسان فهو غني بالحديد بشكل فائق عن غيره كما أنه من أهم مضادات الأكسدة ومطهر جيد للجسم من السموم . ويمكن تناوله كفاكهة أو شربه كعصير بشكل منتظم لعلاج فقر الدم .

رمان

العسل الأسود

وهو العسل الناتج من عصير قصب السكر وهو من الضروريات الموصى بها من قبل الأطباء لعلاج فقر الدم ونقص الحديد .

عسل أسود

عسل النحل

 فيه شفاء للناس من كل داء وليس فقط من فقر الدم . فتناول العسل بإنتظام يعالج فقر الدم ويقوي المناعة وهو مضاد حيوي قوي لمحاربة الأمراض والميكروبات التي قد تصيب الجسم .

عسل نحل