10 أطعمة تساهم في حصولكِ على جسد مثالي

10 أطعمة تساهم في حصولكِ على جسد مثالي

الخمول وعدم القدرة على الحركة وممارسة الرياضة من الأمور التي تعاني منها الكثير من النساء خاصةً في وطننا العربي على الرغم من رغبة غالبية النساء في خسارة وزنها لكي تتمكن من إنشاء قوام مثالي ورشيق ولهذا ففي التقرير التالي سوف نستعرض سوياً مجموعة أطعمة التي تساهم في الحصول على جسد رشيق.

الجزر

الجزر أحد العناصر الغذائية التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية كما ان الجزر يساعد في إنقاص الوزن ويقلل السمنة ويحتوي على الكثير من الفيتامينات ومنها فيتامين (أ) الذي يساعد على توازن الأغذية في جسم الإنسان.

جزر

الخيار

يحتوي الخيار على نسب كبيرة من الألياف والماء وحمض الأسكوريك والكفايك, وبسبب هذا فهو يعمل على تقديم الحماية من الإمساك, ويساعد في تنشيط عملية الهضم, ويعمل على حفظ مستوى ضغط الدم في جسم الإنسان وينشط الدورة الدموية .

إعلان

خيار

الفراولة

الفراولة واحدة من الأغذية المثالية الجميلة التي يكثر تناولها في فصل الربيع والتي تحتوي على 30 سعر حراري فقط, وهي واحدة من الفاكهة الغنية بالكالسيوم البوتاسيوم والصوديوم والفوسفور, ونسب عالية من فيتامين سي الذي يعمل على تقديم الحماية للشرايين والقلب .

فراولة

الطماطم

تعتبر الطماطم واحدة من أفضل وألذ الأطعمة التي من الممكن تناولها حتى نتفادى الحموضة, والتي تساعد في معالجة الإمساك وتعمل على إزالة الجراثيم التي توجد في الجسم, وتحتوي الطماطم على الحديد والفيتامينات المفيدة .

طماطم

الفجل الأبيض

يساعد الفجل الأبيض على تخفيف الدهون والتخلص من الوزن الزائد, فالفجل الأبيض غني بالحديد ومادة الكبريت وهو مفيد لأصحاب أمراض النقرس, كما انه يساعد في التخلص من الأملاح الزائدة في الجسم خاصة في فصل الصيف .

إعلان

فجل أبيض

الموز

الموز واحد من الأطعمة التي من الممكن تناولها في جميع فصول السنة, ويعتبر الموز وجبة خفيفة للكثير من الأفراد حيث يحتوي على فيتامين أ الغني بالبوتاسيوم, وكذلك فيتامين ب6 الذي يعمل على توفير الطاقة إلى الجسم ويثبت السكر في الدم .

موز

الكوسة

 الكوسة من الخضراوات التي يمكن تناولها بكثرة في فصل الربيع، وتحتوي الكوسا على كثير من المعادن مثل الفسفور والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم .

كوسة

الخرشوف

الخرشوف يحتوي على سعراتٍ حرارية منخفضة تصل الى 9 سعر حراري للخرشوف الواحد كمما يحتوي على البروتين والفوسفور والحديد وفيتامين أ, وله فوائد عديدة في المحافظة على القلب وخفض مستوى الكوليسترول في الدم .

خرشوف

الأناناس

يحتوي الأناناس على فيتامين سي وهو مفيد في فصل الصيف والربيع لأنه يحمي من العطش لفترة كافية, كما أن الأناناس خفيف على المعدة ويمنع من تكون الحصى في الكلى .

أناناس

الأسماك

الأسماك مفيدة جدا في أنظمة الحميات الغذائية والريجيم لما تحتويه من الفسفور والأموريجا 3 والبروتينات, ويساعد تناول السمك على الحفاظ على العظام والمفاصل كما إنه يساعد في تنشيط الذاكرة .

سمك