٧ أطعمة لتجنب العطش في نهار رمضان

٧ أطعمة لتجنب العطش في نهار رمضان

أيام ويحل علينا الشهر الفضيل أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات ولعل قدوم الشهر الفضيل في فصل الصيف يسبب لنا قلقًا بسبب شرب المياه ولكن هناك من العديد من الأطعمة التي تحافظ على رطوبة المعدة وإمتلائها طوال ساعات نهار رمضان لإنها لأنها تظل فترة طويلة في المعدة ويتم هضمها ببطء ومن مميزات الأطعمة التي تمنع العطش خلال اليوم هي ان لها مؤشر (GI) قليل مما يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم ومستويات الانسولين، مما يساعد على الراحة خلال اليوم ومن تلك  الأطعمة.

البروتينات

تحافظ على الشعور بالإمتلاء والشبع لفترة طويلة كما تساعد على عدم الإحساس بالعطش طوال نهار رمضان ومن الممكن أن تتناول على السحور ساندويتش “لحم الديك الرومي” مع الخبز الأسمر.

ديك رومي

دقيق الشوفان

الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف والتي تشعرك بالشبع لفترة طويلة كما أن دقيق الشوفان مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة، التي تحافظ على نسبة السكر في الدم وتمنع العطش المستمر خلال نهار رمضان.

Advertisement

الشوفان

التفاح

التفاح يحتوي على نسب عالية من الالياف والمياه، وهو غني بالمواد المغذية والدهون الصحية والفيتامينات القابلة للذوبان التي تشعرك بالشبع والرطوبة خلال اليوم.

تفاح

الفول

الفول من الأكلات الشهيرة التي يتم تناولها على السحور وذلك لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من GI وهضمه بطيء، وهذا يعني أنه يوفر الطاقة للجسم لفترة طويلة بعد تناوله على السحور مما يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة.

٧ أطعمة لتجنب العطش في نهار رمضان

البيض

البيض غني جدا بالبروتين الذي يعطي احساس بالشبع، كما انه منخفض في السعرات الحرارية.

٧ أطعمة لتجنب العطش في نهار رمضان

الزبادي

الزبادي يمنع الإحساس بالعطش خلال نهار رمضان، كما أن إضافة الفواكه إلى الزبادي يزيد كمية الماء التي تحافظ على رطوبة الجسم، وتساعد على منع العطش خلال الصيام.

زبادي

الخيار

الخيار من الخضروات الغنية بالمياه، حيث يمكن تناوله مع الزبادي على وجبة السحور.

الخيار

Advertisement