هذه الأطعمة تؤثر على صحة شعرك

هذه الأطعمة تؤثر على صحة شعرك

من منا لا تحلم بشعر طويل وصحي؟ ولكن الوصول للنتيجة التي ترغبين فيها لا يتوقف فقط على ماسكات لشعرك والأدوية المعالجة له، وإنما أيضًا على التغذية السليمة التي تهملها الكثيرات من النساء، فهل تعلمين عزيزتي أن هناك بعض الأطعمة التي تتناولينها خلال يومك تؤدي إلى تساقط شعرك وتضعفه بشكل كبير، سأخبركِ الآن بـ5 أنواع منها حتى تتجنبيها قدر الإمكان.

إعلان

السكر

تناول الحلويات والسكر بشكل زائد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، في الوقت الذي يبدأ فيه الجسم بضخ الأنسولين لمواجهة ارتفاع السكر، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع مستوى هرمون الإندروجين والذي يؤدي إلى ضعف جذور وبصيلات الشعر وتساقطه أيضًا.

الأسماك الغنية بالزئبق

إن كنتِ من مُحبات تناول سمك التونة والماكريل بشكل دائم، فبالتأكيد ستواجهين مشكلات عديدة في تساقط شعرك، فهذه الأنواع من الأسماك التي تحتوي على نسب عالية من الزئبق، والذي يتحول إلى مادة سامة في النهاية تؤثر على الشعر بشكل سيئ.

الأطعمة المقلية

بالتأكيد لن تمتنعي عن تناول الأطعمة المقلية بشكل نهائي، ولكن عليكِ الانتباه للكميات التي تتناولينها منه، لأن زيادة تناول المقليات يؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون في الدم، وبالتالي زيادة مستوى هرمون التيستوستيرون، الذي قد يسبب تساقط الشعر والصلع.

إعلان

الكافيين

تناول الشوكولاتة وشرب الشاي والقهوة بكميات معتدلة لن يؤثر عليكِ، لكن الإفراط في تناول المشروبات والأطعمة التي تحتوي على الكافيين يؤدي إلى جفاف بصيلات الشعر، وبالتالي سهولة تساقطها.

أطعمة تحفز نمو شعرك وتحافظ عليه من التساقط

  • الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل البيض.
  • الخضروات الورقية الغنية بالحديد، مثل السبانخ والجرجير.
  • الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين “سي”، مثل البرتقال والليمون.
  • الأطعمة الغنية بأوميجا “3”، مثل المكسرات.
  • الأطعمة التي تحتوي على البيوتين، مثل حبوب القمح والشوفان الكاملة.