مش بعده .. فوائد المشي قبل تناول الطعام

مش بعده .. فوائد المشي قبل تناول الطعام

رياضة المشي هي واحدة من أهم الرياضات وأسهلها والتي من الممكن أن يمارسها كل الناس في أي زمان ومكان وتلك الرياضة على الرغم من بساطتها إلا أن الإنتظام فيها من الممكن أن يعود عليك بالعديد من الفوائد فهي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وأرتفاع ضغط الدم والسكر كما إنها تقوى العظام والعضلات بالإضافة إلى تأثيره على الدماغ كما أنه من الرياضات التي تساعد على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة.

وتشير الدراسات إلى أن أفضل وقت لممارسة تلك الرياضة هو قبل تناول الطعام وفي السطور التالية سوف نتحدث سوياً عن فوائد المشي قبل تناول الطعام وللجسم بشكل عام.

مش بعده .. ٥ فوائد للأكل قبل تناول الطعام

١ – عند المشي قبل الأكل بنصف ساعة سيؤدي هذا إلى استنفاد مخزون الطاقة في الجسم مما يؤدي إلى استهلاك الدهون في وجبة الطعام مباشرة وتحويلها إلى طاقة، وبذلك يتم خفض كمية الدهون التي يتم تخزينها وحرق السعرات الحرارية بشكلٍ أفضل.

Advertisement

٢ – حسب دراسة طبية أُجريت عام ٢٠٠٦ بينت أن الذين يمارسون رياضة المشي قبل تناول الطعام تقوم أجسامهم بحرق كمية دهون أعلى من الذين يمارسونها بعد تناول الطعام، لذلك تكمن أهم فوائد المشي قبل الأكل بزيادة حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن الزائد.

٣ – يحسن من كفاءة التنفس ويقلل من الإصابة بضيق التنفس بعد الأكل.

٤ – خفض مستوى السكر في الدم.

٥ – الحد من ارتفاع ضغط الدم بعد تناول الأكل.

مش بعده .. ٥ فوائد للأكل قبل تناول الطعام

يرى الأطباء أن أفضل وقت للمشي هو قبل الأكل؛ فبعد تناول وجبة الطعام تبدأ أولى أجزاء الجهاز الهضمي وهي المعدة بالعمل عن طريق إفرازها للإنزيمات الهاضمة، وخلال هذا الوقت يتم توجيه معظم الدم في الجسم إلى الجهاز الهضمي لتتم عملية الهضم والامتصاص، وفي حال ممارسة الرياضة أو المشي بعد الأكل فسيتم توجيه الدم إلى أطراف الجسم مما يعيق عملية الهضم.

Advertisement