كيكة البطيخ.. منعشة ولذيذة في الصيف

كيكة البطيخ.. منعشة ولذيذة في الصيف

هل تبحثين عن وصفة منعشة وصحية ولا تحتاج إلى خبز؟ يمكنك الاستمتاع بكيكة البطيخ.. نعم كيكة البطيخ التي يمكنك صنعها في دقائق وتقديمها كصنف جديد للاصدقاء كما انها مدهشة للاطفال.

إعلان

كل ما تحتاج لصنع هذه الكيكة هو بطيخ بدون بذور، وبعض شرائح اللوز أو جوز الهند المحمص، وعلبتين من حليب جوز الهند كامل الدسم، وتشكيلة من الفواكه الطازجة المفضلة لديك.

كيكة البطيخ.. منعشة ولذيذة في الصيف

في البداية يجب تقطيع البطيخ على شكل دائرة ليصبح قاعدة الكيكة وبعد ذلك سيتم تغطيتها بكريمة جوز الهند وتركها في الفريزر لمدة ساعتين على الاقل. وفي ذلك الوقت يمكنك تقطيع الفواكه الطازجة لاستخدامها في تزيين الكيكة مع المكسرات  وجوز الهند المحمص.

إعلان

كيكة البطيخ.. منعشة ولذيذة في الصيف

 يمكنك استخدام اللبن المكثف أو القشدة بدلا من حليب جوز الهند إذا كنت تريدين استخدام منتجات الألبان، ويجب أن تكون طبقة سميكة جدا حتى تتماسك بشكل جيد على البطيخ.

انتبهي فعليك في هذه الوصفة استخدام البطيخ الناشف لان البطيخ الناضج بشكل مفرط ربما يفرز المزيد من الماء ولن يتماسك لفترة طويلة.

المكونات:

بطيخ بدون بذور كبيرة

2 علبة من حليب جوز الهند

1/2 ملعقة شاي من خلاصة الفانيليا

1 ملعقة كبيرة عسل صافي

1 كوب شرائح اللوز أو جوز الهند

تشكيلة من الفاكهة الطازجة الموسمية

كيكة البطيخ.. منعشة ولذيذة في الصيف

طريقة تحضير كريمة جوز الهند

  1. تأكدي من وضع علبة حليب جوز الهند في الثلاجة لمدة 6 ساعات على الأقل هذا سوف يسبب فصل الكريمة من الحليب حيث تتركز الكريمة في الجزء العلوي من العلبة.
  2. افتحي علبة حليب جوز الهند وضعي الكريمة في وعاء متوسط ​​الحجم .
  3. إضيفي الفانيليا والعسل الخام إلى الخليط ثم اضربي الكريمة بخلاط اليد على سرعة متوسطة لمدة 5 دقائق ثم وضعها في وعاء في الثلاجة حتى تكون جاهزة للاستخدام.