كل ده وماخدتش بالك ؟! أعرف غلطتك على السحور

كل ده وماخدتش بالك ؟! أعرف غلطتك على السحور

معظمنا يهتم بوجبة السحور اكثر من وجبة الإفطار في رمضان ولكننا نفاجئ بأنفسنا في نهار رمضان مصابين بالتعب والإرهاق وكإننا لم نتناول شيئًا على السحور ومع وصولنا إلى العشرة الأواخر من رمضان ( كل عام وأنت بخير) يجب أن ندرك أن هنالك شئ خاطئ في الأمر ولكن ما هو ؟!.

الألياف

نحن لا نتناول الأطعمة الغنية بالألياف على مائدة السحور على الرغم من انها من العناصر المشبعة فما المانع لو أستبدلنا الفول بالشوفان على السحور أو تناولنا الفاكهة كالتفاح أو الخوخ.

الياف

الفواكه المجففة

غنية بالمعادن والفيتامينات فلو تناولت كوب من الخشاف ليلًا سوف يغنيك عن وجبة سحور كاملة ولكن للأسف نحن تناول الخشاف بعد الإفطار مباشرة مع أن الوقت الأنسب له هو على السحور.

إعلان

حكاية أكلة..«الخشاف» أكلة ما بعد الموت

بذر الكتان

حتى من يتبعون نظام غذائي معين يتكاسلون عن تناول بذر الكتان في رمضان على الرغم من انه من العناصر المشبعة , كوب من اللبن الرائب ممزوج بالقليل من بذر الكتان أفضل مشروب بعد السحور.

كل ده وماخدتش بالك ؟! أعرف غلطتك على السحور

المياه

قبل الفجر بساعة مثلًا نجد انفسنا نشرب المياه بكميات كبيرة جدًا وهذه العادة عديمة الفائدة لأن الكلى تقوم بطرد المياه الزائدة عن الحاجة لهذا من الأفضل أن تتناول المياه بمعدل كوب أو أثنين كل ساعة من بعد الإفطار إلى وقت السحور (وما تشربش مياه وسط الأكل).

مياه

إعلان