قبل المباراة النهائية؟! تعرف على أشهر الأكلات في فرنسا وكرواتيا

قبل المباراة النهائية؟! تعرف على أشهر الأكلات في فرنسا وكرواتيا

كرواتيا من الدول الخلابة والساحرة وهي مقصد سياحي أوروبي شهير ومن الغير المعلوم للجميع أن كرواتيا من الدول الشهيرة بمأكولاتها الرائعة حيث يمكنك تذوق المأكولات البحرية الكرواتية الشهيرة وأنت جالس على الساحل الخلاب , ولعل السبب الذي دفع الناس إلى توجيه أنظارهم صوب “كرواتيا” هو تألق المنتخب الكرواتي إلى المباراة النهائية في كأس العالم , وفي السطور التالية سوف نستعرض معاً مجموعة من أشهر الأكلات الكرواتية الرائعة ولكن كرواتيا ليست طرف في النهائي وحدها بل تواجه المنتخب الفرنسي والمطبخ الفرنسي يعد من أشهر المطابخ العالمية فحدث ولا حرج عن أشهر الأطباق الفرنسية على مستوى العالم , ولهذا ففي التقرير التالي إستعراض لأشهر الأكلات في فرنسا وكرواتيا أختر منهم الأكلة التي تفضلها على حسب الفريق الذي تشجعه.

أشهر الأكلات في كرواتيا

Black risotto

طبق محلي شهير مصنوع من الحبار وزيت الزيتون والثوم والنبيد الاحمر وهي تعتبر الاكلة الشعبية الاولى على طول الساحل الكرواتي , عليك بتجربة هذا الطبق على الرغم من أنه يصبغ كل أسنانك وفمك باللون الأسود.

إعلان

قبل المباراة النهائية؟! تعرف على أشهر الأكلات في فرنسا وكرواتيا

Boškarin

يتم تقديم هذا الطبق في أفضل المطاعم في كرواتيا وهو عبارة عن لحم الثور الأبيض مع الصلصة والمكرونة مع شربة أل Boškarin اللذيذة.

Boškarin

Brodetto

هذا الطبق في الأصل هو طبق إيطالي وتم إختراعه لأول مرة في منطقة “ماركي” في إيطاليا وكان يطهى قديماً على نار مفتوحة (يتم إشعال نار على حطب خارج المنازل ويتم طهي السمك عليها) وهي طريقة أشبه بالباربكيو حالياً وعندما أنتقل الطبق إلى كرواتيا أصبح الكروات يزينون قاعدة الطبق بالطماطم.

Brodetto

Buzara

وهو طبق بسيط عبارة عن بلح البحر مغموس في الثوم والبقسماط وهو طبق شهير على طول الساحل الكرواتي.

إعلان

Buzara

Peka

واحد  من أشهر الأطباق الشعبية في كرواتيا وهو من اللحم والخضار ويطلق عليه أيضاً أسم (تحت الجرس) ويتم إعداد هذا الطبق تحت غطاء حديدي على جمر محروق وذلك الطبق من الممكن أن يتم إعداده بلحم الغنم أو العجل أو الدجاج ومن الممكن أن يتم إضافة البطلطا الحلوة إلى الطبق.

Peka

أشهر الأكلات الفرنسية

حساء البصل الفرنسي

يتم صنع هذا الحساء الفرنسي التقليدي من البصل ومرقة اللحم، ويُقدم عادة مع الخبز المحمص والجبن الذائب على قمته. ويرجع أصل هذا الحساء إلى الرومان، وكان يعتبر من أطباق الفقراء، ويرجع أصل النسخة الحالية من هذا الحساء إلى القرن الثامن عشر. ويأتي المذاق الرائع في هذا الحساء من البصل المُشوح والمُكرمل والذي يتم طهوه ببطء، وعادةً ما يتم إضافة مرق اللحم أو الماء، ويتم إضافة الحليب أو البيض أو الطحين لجعل قوام الحساء كثيف.

حساء البصل الفرنسي

سوفليه الشيكولاتة

هي كلمة مستوحاة من الكلمة الفرنسية puff أي “المنفوخ” وهو عبارة عن طبق لذيذ مصنوع من البيض ويتميز بقوام هش وهوائي، ويرجع أصل هذا الطبق لأوائل القرن الثامن عشر في فرنسا. ويتم تقديم السوفليه هناك حلو أو مالح، ويشتهر سوفليه الشكولاتة على قوائم الحلويات في جميع أنحاء العالم، والذي يتميز بغلاف مقرمش وبداخله شكولاتة ذائبة مما وضع هذه الحلوى اللذيذة قائمة أشهى الحلويات في العالم.

سوفليه الشيكولاتة

Flamiche

يرجع أصل هذا الطبق لشمال فرنسا بالقرب من الحدود مع بلجيكا. وهي عبارة عن فطيرة مصنوعة من العجينة الرقائقية المحشوة بالجبن والخضروات، وهناك أيضًا الحشوة الفرنسية التقليدية والتي تكون عبارة عن خليط من الكراث والكريمة.

Flamiche

سلطة نيسواز

سلطة فرنسية تقليدية يرجع أصلها لمنطقة بروفنس، والتي يمكن أن تُقدم كطبق جانبي أو وجبة متكاملة. وهي سلطة مليئة بالخس، الطماطم الطازجة، البيض المسلوق، التونة المعلبة، الفاصوليا الخضراء زيتون Nicoise Cailletier الفاخر والأنشوفة، ويتم صنع هذه السلطة بالعديد من الطرق الأخرى في العديد من الأماكن.

سلطة نيسواز

فطيرة التفاح

هناك مقولات بأن فطيرة التفاح الفرنسية تم صنعها عن طريق الخطأ في عام 1898، عندما كانت الطاهية “ستيفاني تاتان” تحاول صنع فطيرة التفاح التقليدية. حيث كانت قد تركت -بطريق الخطأ- التفاح في السكر والزبدة لفترة طويلة في المقلاة، ولإنقاذ الحلوى قالت إنها وضعت طبقة من المعجنات فوق الفواكه ووضعت المقلاة في الفرن. وقامت بتقديم الفطيرة المقلوبة رأسًا على عقب لضيوفها في مطعم فندق Hôtel Tatin، وقد أعجب هذا الطبق الزبائن جدًا حتى أنه أصبحت من الحلويات المميزة في الفندق.

فطيرة التفاح

أقرأ أيضاً 

5 أكلات تلخص سر جمال المرأة السويدية

بالفيديو.. أكلات زادت من جمال مشجعات روسيا في كأس العالم