فاهيتا الجمبري .. المأكولات البحرية على الطريقة الشبابية

فاهيتا الجمبري .. المأكولات البحرية على الطريقة الشبابية

التجديد في طريقة طهي المأكولات البحرية محدود للغاية، فدائما تطهي الاسماك والجمبري بالطرق التقليدية مقلي أو مشوي، لذلك نقدم لك طريقة فاهيتا الجمبري للتجديد.

ما يميز فاهيتا الجمبري أنها تصلح للأكل بأشكال مختلفة، فيمكنك وضعها في خبز التورتيلا للاستمتاع بساندويتش سريع ولذيذ. أو تناولها مع الارز الاحمر والسلطات بجانب أنواع الاسماك المفضلة لديك.

الــــمـــقــاديـــر :

2/1 كيلو جمبرى وسط مقشر و مغسول .

4/1 ربع كيلو فلفل مختلف الألوان ومقطع شرائح متساوية الطول

Advertisement

1 ثمرة بصل كبيرة مقطعة شرائح رفيعة.

ملعقة ملح

ملعقة فلفل

Advertisement

نصف ملعقة جنزبيل بودر أو ملعقة كبيرة جنزبيل فرش .

ملعقة كسبرة جافة و ناعمة

ملعقة كبيرة صويا صوص

ملعقه كبيرة هوت صوص

ملعقة كبيرة سكر

 ملعقة خل أبيض أو أحمر

فنجان صغير زيت نباتى

طريقة التحضير :

قومي بغسل الجمبرى جيداً و ينزع منه خيط الرمل و يترك فى مصفاه للتخلص من كل الماء، وفى وعاء على النار نضع ملعقتين زيت و نتركه ليسخن جيداً ثم نقوم بوضع البصل ونقوم بتقليبه لمدة دقيقتين فقط، ثم نضيف شرائح الفلفل مع التقليب لدقيقتين أيضاً مع التقليب .

ثم نجمع الفلفل و البصل فى جانب الوعاء، و نضع فى الجانب الخالى معلقتين من الزيت المتبقى فى الفنجان ، و نقوم بإضافة الجمبرى و نقلب لمدة دقيقة على نار عالية حتى يبدأ الجمبرى فى تغيير لونه.

ونضيف الملح و الفلفل الأسمر و الكسبرة الجافة و الجنزبيل البودر مع التقليب المستمر

و بعد دقيقة واحدة نضيف ملعقة سكر مع الأوشيستر صوص و الصويا صوص و الهوت صوص والخل و نستمر فى تقليب جميع المكونات الموجودة فى الوعاء من

الفلفل الشرائح مع البصل و الجمبرى حتى تتشرب كل المكونات من بعضها السائل الموجود بالوجبة، ونطفئ النار بعد أن نتأكد من اكتمال نضج الجمبرى، ويقدم مع المايونيز .