تعرف على العامل المشترك!!5 طرق فعالة للتخلص من اسمرار الرقبة

تعرف على العامل المشترك!!5 طرق فعالة للتخلص من اسمرار الرقبة

اسمرار الرقبة من المشاكل التي تواجه الكثير من النساء حيث يتغير لون الرقبة ليصبح أغمق من لون باقي البشرة، ويزداد اسمرار الرقبة لدى الأشخاص ذوي البشرة السمراء أكثر من ذوي أصحاب البشرة البيضاء. وتتعدد أسباب هذا الاسمرار، فمنها كثرة التعرض لأشعة الشمس أو التقدم في العمر، أو حتى بسبب عدم الاهتمام الكافي بالنظافة الشخصية، وشكلها قد يسبب لكِ إحراجًا كبيرًا وفي السطور التالية سوف نستعرض سوياً مجموعة من الطرق الفعالة لعلاج أسمرار البشرة.

العسل والليمون

يمكنك تجربة عمل خلطة من ملعقة من العسل الأبيض وعصير الليمون، مع إضافة ملعقة أخرى من الحليب البودرة ونصف ملعقة من زيت اللوز الحلو. اخلطي هذه المكونات جيدًا، وادهنيها على الرقبة واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي رقبتك بماء دافئ.

تعرف على العامل المشترك!!5 طرق فعالة للتخلص من اسمرار الرقبة

الكركم والليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة من عصير الليمون، وقلبيهما جيدًا حتى تحصلي على خليطٍ متجانس القوام. ادهني الرقبة بهذا الخليط واتركيه حتى يجف تمامًا وتمتصه الرقبة، ثم اغسليها جيدًا بالماء الفاتر.

Advertisement

الزبادي والشوفان

احرصي على إجراء عملية التقشير باستخدام المواد الطبيعية، لذا يمكنك أن تخلطي كميات متساوية من الزبادي والشوفان، مع إضافة القليل من خل التفاح. اخلطي هذه المكونات جيدًا وضعي الخليط على الرقبة لمدة ربع ساعة، سيساعدك هذا الخليط على تفتيح الرقبة وتخليصها من الجلد الميت.

اللوز واللبن

أضيفي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز إلى ملعقة من اللبن البودرة وملعقة أخرى من العسل الأبيض، وبعد خلط هذه المكونات جيدًا افردي هذا الخليط على الرقبة واتركيه لمدة نصف ساعة حتى تستفيد البشرة بالفيتامينات التي بداخله، ثم اغسلي الرقبة جيدًا بالماء الفاتر. كرري هذه الخطوة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، ويمكنك استخدام زيت اللوز الدافئ، لتدليك العنق مرة واحدة في الشهر لتحسين أداء الدورة الدموية.

الخيار والليمون

يحتوي الخيار على الكثير من الخصائص المهدئة التي تساعد على تجديد خلايا الجلد وإصلاحها، لذا اخلطي كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون، ثم وزعي هذا الخليط على الرقبة باستخدام كرات من القطن، ثم اتركيه لمدة من 10: 15 دقيقة، ثم اغسلي رقبتك باستخدام ماء فاتر. واحرصي على تكرار هذه العملية يوميًّا، لحين التخلص من اسمرار الرقبة.

وفي النهاية نخلص إلى أن الليمون يعتبر عامل مشترك بين كل تلك الوصفات وذلك نظراً لفوائده العديدة حيث أنه يعتبر أكثر أنواع الحمضيات فائدة على صحة الإنسان فهو غني بالفيتامينات ومضادات الاكسدة كما أنه كمشروب يعتبر من أكثر المشروبات المنعشة للجسم.

Advertisement