بسكويت العيد بالبرتقال والنسكافيه والقرفة

بسكويت العيد بالبرتقال والنسكافيه والقرفة

بسكويت العيد من افضل واحلى الاصناف لدى الكبار والصغار في العيد، حيث ينتظر دائما جميع افراد الاسرة الافطار اول يوم بكوب من الشاي بحليب مع بسكوت النشادر والكحك.

إعلان

يعتبر بسكوت النشادر نوع من أنواع البسكويت الهشة واللذيذة، حيث يعد المكون السري في هذه الحلوى هي مادة النشادر التي تعطي للبسكويت رائحة قوية وجميلة فهي التي تعطي رائحة جميلة أثناء الخبز.

المقادير:

نصف كيلوجرام من زبدة.

 ثلاثة أرباع الكوب من سكر البودرة.

إعلان

 بيضتان.

كيلوغرام، أي أربعة أكواب وربع الكوب من الدقيق.

خمسة عشر جراماً من النشادر.

 ملعقة صغيرة من الفانيلا.

 ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.

طريقة التحضير:

ضعي الزبدة في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها السكر واضربيهم  إلى أن يتجانس خليط الزبدة مع السكر بشكل جيد ثم أضيفي البيض بيضة تلو الأخرى عندها شغلي الخلاط الكهربائي مرة أخرى واتركيه لمدة دقيقة.

عندما يتجانس خليط الزبدة والبيض والسكر أضيفي الفانيلا والنشادر واضربيه مرة أخرى ثم أضيفي البيكنج باودر والدقيق إلى الخليط واستمري بالخفق لعدة دقائق على سرعة خفيفة أي عند الدرجة الأولى إلى أن تتكون لديك عجينة لينة، واتركيها لمدة ربع ساعة لكي ترتاح.

سخني الفرن عند درجة حرارة 150 مئويّة. شكلي العجينة على هيئة أصابع طويلة كما يمكنك استخدام الماكينة أو القمع الحلواني ذي فتحة على شكل أسنان.

أحضري صينية وضعي الأصابع التي شكلتها بداخلها.

أدخلي البسكويت إلى الفرن لمدة عشرين دقيقة إلى أن يصبح لونه ذهبيا ثمّ أخرجيه من الفرن واتركيه يبرد ثم ضعيه في طبق التقديم وقدميه مع الشاي.

يمكنك ايضا اضافة نكهات مختلفة للبسكوت مثل البرتقال والنسكافيه والفراولة وحتى القرفة للتمتع بمذاق مختلف ومتجدد. فقط عليك تقسيم الكمية واضافة النكهات لها ليكون لديك طبق متنوع من بسكويت العيد وبنكهات مختلفة.