بديل جيد للحليب !! أهم 8 فوائد للتين الشوكي

تين شوكي

التين الشوكي يعتبر من الفواكه الصيفية المفضلة لدى الكثير من الأشخاص نظرًا لأحتوائها على عناصر غذائية هامة كمضادات الأكسدة والمعادن التي تمد الجسم بالفوائد الصحية ووفقًا لما ذكره موقع ” organicfacts” فسوف نستعرض سويًا الفوائد الصحية للتين الشوكي.

١ – يحتوي التين الشوكي على فيتامين C وهو عنصر هام جدًا لتقوية جهاز المناعة وتحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، ويعمل كمضاد للأكسدة في الجسم.

٢ – تحتوى فاكهة التين أيضاً على فيتامين (ج) وهو عنصر مهم في مختلف العمليات الأنزيمية والأيضية، مما يساعد على تقوية العظام والأنسجة العضلية.

إعلان

تين شوكي

٣ – التين فاكهة غنية بالكالسيوم والذي يساعد على بناء العظام كما أنه يقى من مشاكل الأسنان المختلفة كما يحد من الإضطرابات العظمية العمرية مثل “هشاشة العظام” لذا فهو يعتبر بديل جيد للحليب لمن لا يحبون شرب اللبن.

٤ – تحتوي فاكهة التين الشوكى على ألياف غذائية والتى تساعد فى تنظيم عملية الهضم و القضاء على الإمساك والانتفاخ والوقاية من سرطان القولون أو قرحة المعدة.

إعلان

تين شوكي

٥ – تحتوي فاكهة التين الشوكى على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد ، والبوليفينول، والبيوتالات، والتى تعتبر أحد مركبات مضادات للأكسدة التى تحد من نمو الجذور الحرة، التى تتسبب فى نمو الخلايا السرطانية .

٦ – تساعد فاكهة التين الشوكى على إنخفاض وزن الجسم، وذلك لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف والمواد الغذائية، وكذلك على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، والدهون المشبعة، التى تشعر الإنسان بالشبع لفترة من الوقت.

تين شوكي

٧ – تحتوى فاكهة التين الشوكى على مضادات الأكسدة والمعادن التى تساعد فى تقليل الالتهاب وخاصة في بعض المشاكل الصحية مثل التهاب المفاصل، النقرس، أو شد عضلي.