الكيوي وفوائده المذهلة لصحة الجسم

الكيوي وفوائده المذهلة لصحة الجسم

فوائد الكيوي لا تعد ولا تحصى ولكن دراسة علمية حديثة كشفت تأثيرها المذهل على الصحة إذا ما تم تناول 2 منها فقط قبل النوم كل يوم خاص اوقات الارهاق الشديد

كشفت الدراسة التي نشر نتائجها موقع metro أن تناول اثنين من ثمار الكيوي قبل ساعة واحدة فقط من النوم يساعد الناس على النوم بشكل أكثر سلاسة، حيث يمكن للكيوي أن يكون السر في الاستمتاع  بليلة نوم جيدة.

إعلان

وقال الموقع أنه من من غير المفهوم ارتباط هذا التأثير الكبير للكيوي على النوم ولكن يمكن أن يكون مرتبط بوجود نسب عالية من مضادات الأكسدة والسيروتونين في هذه الفاكهة.

ووجدت الدراسة التي استمرت شهرا واحدا وشملت 24 متطوعا يعانون من مشاكل فى النوم، واجرتها جامعة تايوان الطبية انهم استطاعو النوم بنسبة 13 فى المائة أكثربعدما تناولوا ثمرتين من الكيوي.

يعتبر الكيوي من الفواكه المنخفضة في السعرات الحرارية، حيث تحتوي ثمرة الكيوي الكبيرة على 56 سعر حراري، ولكنها في الوقت نفسه تحمي البشرة من سرطان الجلد، والقولون حيث يعزز المناعه بفضل احتواءة على نسبة عالة من فيتامين جالذي يعزز المتعه بشكل كبير.

إعلان

الكيوي ايضا أحد الأغذية الغنية بالحديد والزنك والتي تعمل على تحسين الرغبة الجنسية عند الرجل. وتساعد أيضاً في زيادة مستويات هرمون التيسيترون المنخفضة. وتساعد أيضاً في زيادة تدفق السائل المنوي. وبجانب هذا، فإن الكيوي أيضاً بسبب احتواءه على فيتامين ج بشكل كبير، فإنه يعمل على زيادة معدل الخصوبة عند الرجال.

الكيوي ايضا مهم جدا للاطفال لانه يساعد على تعزيز مناعة اجسامهم ضد امراض الربو وضيق التنفس والسعال الليلي وسيلان الانف وذلك بفضل فيتامين ج والبوتاسيوم والقلاقوذوايت الموجودة بها ويمكن لطفلك تناول الكيوي من سن 10 شهور فقط.