الطريقة الأفضل لتناول وجبة الإفطار في رمضان

الطريقة الأفضل لتناول وجبة الإفطار في رمضان

يعاني الكثير من الافراد من الخمل بعد تناول وجبة الافطار في رمضان ولهذا ففي السطور التالية سوف يتم توضيح الطريقة المثالية لتناول وجبة الافطار في الشهر المبارك لتجنب الشعور بالخمول وذلك عن طريق ترتيب عناصرها الغذائية:

1- ينصح بالبدء بتناول ٣ حبات من التمر حيث انه قد ثبت علميا ان هذه الطريقة مفيدة جدا خاصة لمن يعانون من الاصابة بالصداع او الدوخة الناتجة عن نقص معدلات السكر لديهم طوال فترة الصيام.

إعلان

2-  شرب الماء او العصير او اللبن قبل البدء في تناول الافطار وذلك لتجنب نقص السوائل  وامداد الجسم بالسوائل الضروية ومن امثلة تلك السوائل التي ينصح بتناولها عصير البطيخ او عصير الليمون او عصير الموز.

3- التقليل من تناول المقبلات حيث تحتوي على سعرات حرارية عالية جدا ويمكن تعويض ذلك بتناول طبق الشوربة حيث انه يعمل بشكل كبير على تحضير المعدة لاستقبال الطعام كما انه يعمل على تعويض الجسم بجزء من السوائل المفقودة طوال فترة الصيام.

4- ينصح بتناول السلطة ثم تناول الطبق الرئيسي مباشرة ويجب الحرص على ان يكون الطبق الرئيسي هو اخر مايتم تناوله وان يكون بكمية معتدلة وان يشمل العديد من العناصر الغذائية كالنشويات واللحوم والخضروات.

إعلان