الشوكولاته والمكسرات لقلب صحي

الشوكولاته والمكسرات لقلب صحي
أطعمة صنفها البعض على انها مضرة بالصحة، ولكن أحدث الدراسات العلمية كشفت عن فوائدها الكبيرة لصحة القلب والتمتع بحياة أطول

على الرغم من أن ممارسة الرياضة مهمة جدا لتقوية عضلات القلب، إلا أن تناول 6 أطعمة من ضمنها الشوكولاته والمكسرات تحميك من أمراض القلب وتعزز الصحة العامة.

  1. الحبوب الكاملة

استبدال الخبز الأبيض بالخبز الذي يحتوي على حبوب كاملة يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي والسكتة الدماغية، لإن تنقية الدقيق تلغي العديد من الفوائد الصحية الموجودة بخلاف ذلك في الحبوب الكاملة.

  1. المكسرات

قد تحتوي المكسرات على نسبة دهون عالية، ولكن هذه الدهون الأحادية غير المشبعة تعمل على تحسين صحة القلب. وأظهرت الدراسات أن تناول المكسرات يقلل من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

إعلان
  1. الشوكولاته

أظهرت الدراسات أن تناول 20 جرام من الشوكولاته الداكنة يعمل على تحسن تدفق الدم. ولكن الشوكولاته المصنعه التي تحتوي على نسبة قليلة من الشوكولاته الداكنه ليس لها نفس التأثير بل تساعد على زيادة الوزن.

  1. الأفوكادو

هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات B، B5، وهو أمر مهم لصحة الكلى، كما انه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والبروتينات المفيدة للقلب.

  1. أوميجا -3

تأتي زيوت أوميجا 3 من المصادر البحرية والحيوانية والنباتية، ولكن بغض النظر عن مكان وجودها، فإنها تحسن كثيرا من صحة القلب. يجب أن تحاول تناول زيوت أوميجا 3 في طعامك كجزء من نظام غذائي متوازن.

إعلان
  1. بذور اليقطين “اللب”

هذه البذور معبأة بالمغنيسيوم الذي يساعد على تخفيف الإجهاد مما يحسن صحة القلب وخفض مستويات التوتر التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على القلب. يحتوي”اللب” أيضا على البروتين والدهون الصحية التي تساعد على الشبع والمساعدة في فقدان الوزن.