“الباذنجان سبب شهرتها” تعرف على أكبر نجوم اليوتيوب سناً

تعرف على أكبر نجوم اليوتيوب سناً .. مخترعة الدجاج بالبيض

سيدة هندية بالغة من العمر 107 عام تدعى ” كاري ماستاناما” جذبت أنظار متابعي “اليوتيوب” حيث وصل عدد المشتركين في قناتها إلى مليون متابع بفضل ما تتبعه من طرق طهي تقليدية وفي السطور التالية سوف نتعرف على قصة ماستاناما وكيف أصبحت ملكة اليوتيوب.

١ – في أغسطس 2016 أعدت كاري لحفيدها وأصدقائها طبق باذنجان فقرر الحفيد نشر مقطع مصور لكاري وهي تطهور الباذنجان وحقق المقطع ردود فعل واسعة على اليوتيوب.

٢ – ولدت ماستاناما في قرية في جنوب الهند، وتبنتها أسرة مسلمة لم تكن لديها بنت، وغيروا اسمها إلى ماستاناما، لكن لم ترغب الطفلة في البقاء مع أسرتها الجديدة وسرعان ما عادت إلى قريتها.

إعلان

٣ – رغم أنها لا تملك شهادة ميلاد تثبت سنها، قد تكون أكبر نجوم اليوتيوب سناً حيث تبلغ من العمر 107 أعوام ولها نحو 250 مقطعا مصورا عن الطهي يركز على طريقة الطهي الريفية القديمة.

تعرف على أكبر نجوم اليوتيوب سناً .. مخترعة الدجاج بالبيض

٤ – أعدت نسخة خاصة بها من برجر وبروست الدجاج ولكن أكثر مقاطعها شعبية على اليوتيوب هو “دجاج البطيخ” حيث حصل ذلك المقطع على 10 ملايين مشاهدة.

إعلان

٥ – أقامت ماستاناما مطبخها في قلب أحد حقول الأرز، حيث تطبخ على موقد يعمل بالخشب ولا تستخدم سوى الأوراق الجافة والخشب في إشعال النار، وتستخدم عينيها أكثر مما تستخدم أي أدوات لتحديد مقادير كل المكونات.

٦ – تزخر مقاطع ماستاناما إلى جانب الطعام، بالدعابة وبنوادر وقصص من حياتها. وتتحدث في أحد المقاطع المصورة عن استفزاز شقيقيها لها على سبيل المرح أثناء مرحلة شبابها وعرضت قناة العربية والجزيرة قصة تلك المرأة العجوز مما ساهم في زيادة شعبيتها.