“الأرق الأسود” أقوى فنجان قهوة في العالم

"الأرق الأسود" أقوى فنجان قهوة في العالم

الكل مننا يحتاجون لفنجان من القهوة في الصباح الباكر يكون قوي المفعول لكي يمدنا بالنشاط طوال اليوم ويمكننا من مباشرة أعمالنا بسهولة ولكن الموضوع يختلف مع قهوة “الأرق الأسود” ذو حبوب البن المحمصة فأن الأمر يختلف كثيراً ويصل مداه إلى أبعد ما كنا نتوقعه بكثير.

Black Insomnia

قهوة  ” Black Insomnia” أو “الأرق الأسود” هي من إنتاج جنوب أفريقيا وما أن تم الإعلان عن تلك القهوة من قبل الشركة المنتجة حتى أنتشرت بين المحلات التجارية في شتى أرجاء جنوب أفريقيا وسرعان ما وصلت شهرتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأصبحت ملئ الصبح والأبصار على الرغم من أن من جربوا تلك القهوة (وفقاً لما ذكرته صحيفة الديلي ميل البريطانية) قالوا أن كمية الكافيين في الفنجان الواحد نها كفيلة بأن ترسلك إلى المستشفى.

الأرق الأسود

مقدار الكافيين

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل البريطانية فإن مقدار الكافيين الموجود كوب قهوة واحد من الحجم الأمريكي من قهوة “الأرق الأسود” (350-400 ملل) يبلغ مقدار الكافيين فيه حوالي 1.7 مرة أكبر من كمية الكافيين الموصى بها يومياً بحسب تعليمات وإرشادات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والتي أقرت بأن تلك الكمية من الكافيين كافية لأن تصيبك بالرجفة والأرق ومن الممكن أن تصل بك إلى حد حفقان القلب.

Advertisement

الأرق الأسود

السعر

يبلغ سعر “الأرق الأسود” حوالي 19 دولار أمريكي لكيس بحجم 450 جرام وعن “الأرق الأسود” قال مؤسس شركة Black Insomnia في حديث لCNN ” إن كنت تبحث عن التميز، فعليك أن تكون الأفضل في كل شيء: الأكبر، الأقوى، أو الأرخص. لذلك عندما أردنا المنافسة في مجال القهوة والبن، كان لا بد لنا أن نقدم منتج البن الأقوى، لكن من الواضح أننا نفعل ذلك دون تجاوز أطر الإرشادات العالمية”.

الأرق الأسود

ملحوظة

في نهاية هذا الموضوع يجب أن ننوه على أن للكافيين تأثيراً محفزاً على الجهاز العصبي المركزي يزيد من نبض القلب بعد 15 دقيقة على الأقل من تناول القهوة وضمن الحدود الطبيعية لاستجابة القلب فإن الأعراض عادة ما تتحسن عندما يتلاشى مستوى الكافيين في الجسم. ولكن إن تسبب الكافيين بنبض غير منتظم في القلب، فإن هذا النبض غير المنتظم قد يستمر حتى بعدما يتضاءل مستوى الكافيين في الجسم أو حتى يتلاشى كلياً وبإختصار فإن للإفراط اليومي في شرب القهوة محاذير وأعراض جانبية، وللجرعات الزائدة من الكافيين ارتباطٌ بالسكتة القلبية وحتى الموت.

الأرق الأسود

Advertisement