أهم فوائد البدء بتناول طبق السلطة على وجبة الإفطار

أهم فوائد البدء بتناول طبق السلطة على وجبة الإفطار

تناول السلطة الخضراء من الأطباق الأساسية في رمضان وخاصة من يرغب في خسارة وزنه او الحفاظ عليه من الزيادة وينعم بصحة جيدة لذا هنا نخبرك باهم فوائد البدء به على وجبة الإفطار

 ان مضادات الاكسدة التى تحتويها السلطة الخضراء اثبتت الدراسات على انها تقلل الاصابة بامراض القلب و الشرايين و ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم و كذلك تقلل من الاصابة بالخلايا السرطانية و امراض السرطان.

إعلان

 ان تناول طبق من السلطة الخضراء يؤدى الى شعور بالشبع ويساعد على نقص الوزن لما فيها من الالياف و نسبة اقل من السعرات الحرارية ، لذا هى مثالية لمن يتبعون حمية غذائية، وذلك بخلاف النشويات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية فيؤدي الأكل منها إلى الزيادة الملحوظة في الوزن.

 ان الطماطم والخيار والجزر والجرجير والبقدونس والفلفل بألوانه والخس الذى تحتويه السلطة الخضراء كلها فيتامينات و املاح معدنية تحتاجها الجسم فيقوى جهاز المناعة وتقل الاصابة بالامراض.

 طبق من السلطة الخضراء كفيل بتخليص الجسم من الفضلات الموجودة فى المعدة و السموم الموجودة فى الجسم بكل سهولة لان السلطة الخضراء تحتوى على الالياف الطبيعية التى  تسهل من عملية التبرز وتجعل الجهاز الهضمي يقوم بدوره بفاعلية وإنسجام، كما انها تساعد فى علاج الامساك.

إعلان

 تساعد السلطة الخضراء مع قليل من زيت الزيتون الصافى بمد الجسم بالدهون الصحية الخفيفة التى تقى الجسم من الاصابة بالامراض و يقوى جهاز المناعة ايضا.