أغلى 9 أصناف طعام في العالم

أغلى 9 أصناف طعام خام في العالم

فلتعتبروها قاعدة “ليست المجوهرات فقط هي غالية الثمن” فهنالك ما هو أثمن من المجوهرات ولكن هل توقعت يوماً أنه من الممكن أن تكون أصناف طعام خام أغلى من المجوهرات في السطور التالية سوف تصدق ما نقول.

فطر ماتسوتاكي

يصل سعر الكيلو جرام الواحد منه إلى 600 دولار (10800 جنيه مصري) ويُعتبر الموطن الأصلي للفطر اليابان وهو نبات بري لايمكن زراعته من قبل الإنسان كما أن أعداده في إنخفاض مستمر.

فطر ماتسوتاكي

كوبي لواك

يتم إنتاج هذه القهوة بكميات قليلة في إندونيسيا والفلبين وجنوب الهند. وتُصنع بطريقة معقدة ويبغ تكلفة الكيلو غرام الواحد بين 250 إلى 1200 دولار (4500 – 21 ألف جنيه مصري).

إعلان

كوبي لواك

الكافيار الأبيض

الكيلو جرام الواحد منه يبلغ سعره9100  دولار (164 ألف جنيه) ويُستخرج من سمك الحفش الأبيض والذي يعيش بكميات كبيرة في بحر قزوين.

الكافيار الأبيض

حساء عش السنونو

يتكون من لعاب طائر السنونو وتعتبر عملية جمع أعشاش هذا الطائر عملية خطيرة للغاية وتبلغ تكلفة الكيلو الواحد من الحساء حوالي 3 ألاف دولار (54 ألف جنيه مصري).

حساء عش السنونو

الزعفران

هو نبات ينمو لسبعة أيام فقط في فصل الخريف وتتراوح تكلفة توابل الزعفران بين 400 إلى ألف دولار ( 7200 – 18 ألف جنيه).

إعلان

الزعفران

الكمأ الأبيض

كما أنه من النادر زراعته عبر الإنسان إنما ينمو لوحده في ظروف خاصة. وتبلغ تكلفة الكيلو جرام الواحد منه حوالي 2100 دولار (38 ألف جنيه مصري).

الكمأ الأبيض

الدجاج الأسود

يتواجد في أندونيسيا بشكل نادر للغاية ويبلغ سعره 200 دولار (182 جنيه مصري) وهذا السعر يرتفع في البلاد الأخرى ليصل إلى ألاف الدولارات.

الدجاج الأسود

شرائح لحم أغيو

يتم تصنيع هذا اللحم من لحم البقر الياباني الذي يُعتبر ألذ وأغلى الأطباق في العالم ويتم معاملة الأبقار المنتجة لهذا اللحم معاملة خاص من الدلال حتى يُصبح لحمها بهذه الصفات المميزة ويبلغ سعر الكيلو الواحد منها 450 دولار (8 ألاف جنيه).

شرائح لحم أغيو

جبن موس

من أغلى أنواع الجبن في العالم. إذ يتم إنتاجه في مكان واحد فقط في العالم وهو مزرعة موس هاوس في السويد تكلفة الكيلو الواحد حوالي 1074 دولار (19 ألف جنيه مصري).

جبن موس