أحدها أخترعها طفل…أطعمة وصلت إلينا بالصدفة

أحدها أخترعها طفل...أطعمة وصلت إلينا بالصدفة

سألت نفسك يوماً عن كيف تم أختراع الأطعمة التي تتناولها اليوم , هناك نوعان , أطعمة تم أختراعها بعد طول تفكير في كيفية إخراج طعام جديد إلى النور وهنالك إختراعات ولدتها الصدفة وهو ما سوف نتعرض له في السطور التالية.

المصاصة المثلجة

في عام 1905 كان فرانك إيبرسون “11 عام” يخلط السكر مع الصودا ويتركه يتجمد لليوم التالي وعندما تذوقها جيرانه بدأ في تحضيرها لهم ولأصدقائه بالمنطقة التي يعيش بها، وفي عام 1924، حصل على براءة اختراع وسماها “المصاصة المثلجة”.

كوكيز الشيكولاتة

روث ويكفيلد مالكة أحد الفنادق السياحية كانت في عام 1930 وفي أحد الأيام كانت تصنع كيكة الشيكولاتة لكثير من ضيوفها واكتشفت أنها قد نفذت وبدلاً من أن تتوجه إلى المتجر قطعت الشيكولاتة ووضعتها في عجينة الكيكة ومن هنا فقد اخترعت كيكة صغيرة بحبيبات الشيكولاتة والتي تسمى الآن كوكيز.

إعلان

بسكويت الأيس كريم

في صيف 1904 نفذت الاكواب البلاستيكية التي يضع فيها “أرنولد فورناتشو” الأيس كريم فقرر شراء فطائر وجعل لها شكلا مخروطيا، ثم قام بخبزها ووضع داخلها الآيس كريم، ليظهر بشكله الذي نشتريه في الوقت الحالي.

الكورن فليكس

في القرن 19، اخترع ويليام وجون كيلوج رقائق الذرة “الكورن فليكس”، وكانا يعملان بأحد المستشفيات، ويعرفان أهمية الطعام الصحي، كما كانا يبحثان عن بديل الخبز، فقاما بغلي القمح لفترة طويلة، ثم قاما بخبزه ليصنعا في النهاية رقائق الكورن فليكس صدفة.

رقائق البطاطس

عام 1853 طلب أحد العملاء من جورج كروم (رئيس طباخين أحد المطاعم) بطاطس مقلية لكن لم يعجبه سُمكها، لذا أعادها جورج إلى المطبخ وحاول تشكيلها بطريقة أخرى، حتى أصبحت رقيقة بما يكفي لإرضاء العميل، مع إضافة القليل من الملح

إعلان