أبرزها الحرامي !! أغرب الاسماء عربات الفول في مصر

اغرب الاسماء لعربات الفول في مصر

تنتشر عشرات من عربات الفول الصغيرة التى تنزوى فى أركان الشوارع أو تحت البنايات، أو بالقرب من الميادين العامة لتبدأ مهمتها فى تزويد المصريين يومياً بوجبة الإفطار، وتعد وجبة الفول على مائدة الإفطار من الأكلات الشعبية المنتشرة منذ زمن طويل فى البيوت المصرية وعربات الفول تعتبر من أهم ما يميز الشارع المصري فهي كيان من كيانات البيئة الشعبية المصرية والشعب المصرى وإقباله على تناول الفول لا يمكن مقارنته بأية شعوب أخري، فلن تجد فى أى دولة بالعالم شارع يوصف من خلال عربات الفول وفي السطور التالية سوف نستعرض سوياً أغرب أسماء عربات الفول في مصر.

فول الجحش

في حى السيدة زينب بالقاهرة، تجد عربة فول الجحش فى ركن فى شارع جانبي، ومشهور بعمل فول بالزيت وبالزبدة، والبطاطس المحمرة والباذنجان المقلي، وأسعاره فى متناول الجميع.

سعد الحرامي

ويقع في منطقة وسط القاهرة ولعل سبب شهرة هذا المحل ليست في غرابة أسمه فقط بل يرجع سبب شهرته إلى أنه يقدم مجموعة من متنوعة من الأطباق إلى جانب الفول هذا بجانب انواع الفول المتعددة كالفول بالسجق على سبيل المثال.

إعلان

فول محروس

المتواجد بأحد شوارع جاردن سيتي، بجانب سفارة كندا، حيث تجده يصنع لنفسه جوا مختلفا فى رمضان عن باقى أيام السنة، فتجده ينصب ترابيزات ويعد قائمة خاصة بالطعام الرمضاني.

ويكمن سر إقبال الجميع على تناول الفول لكونه وجبة رخيصة شعبية، خاصة عقب الظروف الاقتصادية الصعبة اللى تمر بها البلاد، بالإضافة إلى الشعور بالمتعة عند وقوفك على عربة الفول في الصباح الباكر قبل ذهابك إلى العمل وأن تأكل الفول والبيض وطبق السلطة أو أن تقف تتناول سحورك في رمضان قبل أذان الفجر بنصف ساعة.