9 أسباب للعودة إلى لون شعرك الطبيعى

على رأسها القهوة !! وصفات طبيعية لإطالة الشعر

الكثير من النساء فى جميع أنحاء العالم عادة ما يغيرن لون شعرهم بإستمرار ، و بعض النساء لا يتذكرن  لون شعرهم الطبيعى بسبب كثرة تغييره و عندما تقرر العودة للون الشعر الأصلى يواجهن مشكلة بذلك ها هى بعض الأسباب للعودة للون شعرك الطبيعى

Advertisement

 توفير جودة أفضل لشعرك ، فمن منا لا تحلم بشعر طويل لامع و صحى ، و لكن عند صبغ الشعر بإستمرار يؤدى إلى تلف الشعر و بهتانه .

  تقليل الرعاية بالشعر ، ليس هناك شك أن تغيير لون الشعر يعطيك مظهر جميل و أنيق ، و لكن هناك جانب آخر لهذا المظهر الرائع ، فيجب أن تعتنى بشعرك المصبوغ بشكل مكثف ، فمن السهل رعايته  وهو طبيعى بعكس رعاية الشعر المصبوغ .

 الإسترخاء ، عندما تصبغى شعرك يجب أن تعودى لصبغ الجذور و الشعر الجديد الذ ينمو مجددا و ذلك كل 3 أسابيع تقريبا .

  لون غير مناسب أو متناسق ، يمكن أن تصبغى شعرك بلون ما و يصبح غير متناسق مع وجهك او لون بشرتك ، و لكن مع  لون الشعر الطبيعى لن تواجهى مشكلة عدم التناسق ، فكل شخص يولد بلون شعر مناسب للون بشرته و وجهه و عينيه ، وهذا دليل على قدرة الخالق و عظمته .

 نمو الشعر الجديد باللون الطبيعى فتضطرى لصبغ جذور الشعر ليصبح كل الشعر لون واحد .

 المواد الكيميائية التى يتعرض لها الشعر ، تحتوى الصبغة على مواد كيميائية فتتفاعل مع الشعر و تسبب له أضرار كثيرة ، تعرض الشعر للمواد الكيميائية بكثرة يؤدى إلى تساقط الشعر و تقصفه و بالنهاية تضطرى إلى قصه .

  تغيير لون الشعر فى هذه الأيام شئ مكلف للغاية ، فعندما يتعلق الأمر بتغيير مظهرك الخارجى تحتاجى إلى مبلغ كبير لكى تصلى للنتيجة التى تريدها ، و لكن شعرك الطبيعى لا يكلف مال أبدا .

  الإفراط فى معالجة الشعر ، فى أيامنا هذه كل فترة يظهر مستحضر شعر جديد يعدك بأنه الحل لكل مشاكل شعرك و سيجعله جميلا و صحي ، و ينتهى بك الأمر بتجربة كل منتج جديد و إجهاد شعرك بكثرة هذه المستحضرات المليئة بالمواد الكيميائية .

 يجب أن تحبى و تقدرى لون شعرك الطبيعى ، يمكن أن تغيرى لون شعرك و تبدين جميلة ، و لكن معظم النساء تبدو بأفضل مظهر لهن بلون شعرهم الطبيعى .

Advertisement