الجمال المرأة

7 زيوت طبيعية للحماية من اشعة الشمس

اشعة الشمس الحارقة من اكثر العوامل التي تضر بالبشرة ولهذا تحاول غالبية النساء وقاية بشرتها من اشعة الشمس الحارقة باي طريقة من الطرق ولهذا سوف يتم في السطور التالية توضيح اهم الزيوت الطبيعية التي تحمي من اشعة الشمس الضارة:

زيت جنين القمح:

يتميز زيت جنين القمح بمعامل حماية عالي نسبياً مما يجعله من أنسب الزيوت التي يمكن استخدامها كواقي طبيعي من أشعة الشمس كما يتميز بسرعة امتصاصه فهو لايجعل البشرة تظهر بمظهر دهني غير محبب ونظراً لاحتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين (ي) فهو يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة ويساعد على إصلاح البشرة وتجديد خلاياها.

زيت الافوكادو:

نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المشبعة فإن زيت الأفوكادو يعمل على تكوين طبقة واقية على البشرة لحمايتها من الاسمرار الناتج من التعرض للشمس كما تعمل هذه الطبقة على ترطيب البشرة ومنع التهابها.

زيت جوز الهند:

من أكثر الزيوت التي تتميز بتعدد استخداماتها الجمالية للشعر والبشرة هو زيت جوز الهند الذي يغطي الجلد بطبقة واقية ضد أشعة الشمس كما يمكن استخدام كمية قليلة من زيت جوز الهند على الشعر قبل التعرض للشمس لحمايته من الجفاف والتلف والتقصف.

زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها على البشرة حيث يعمل على حمايتها من الجفاف ويساعد على إمداد الجلد بالعناصر الغذائية التي يحتاجها كما انه يحمي البشرة من حروق الشمس ويحميها من الشيخوخة المبكرة.

زيت البندق:

يحتوي زيت البندق على العديد من العناصر التي يحتاجها الجلد كالفوسفور والبوتاسيوم وفيتامين (ي)والتي تعمل على تغذية البشرة كما يحتوي على حمض السيناميك والذي يمنحه خواص مضادة لأشعة الشمس.

زيت اللوز:

بالرغم من ضعف معامل الحماية لزيت اللوز إلا أنه يحمي من تكون البقع البنية وجفاف البشرة الناتج من التعرض لأشعة الشمس وذلك لاحتوائه على فيتامين (سي) والذي يمنح البشرة النضارة والتغذية.

زيت الجوجوبا:

يحتوي زيت الجوجوبا على حمض الميريستيك والذي يحمي الجلد من اشعة الشمس ويعالج اسمرار البشرة.

شير