7 أطعمة تزيد من هرمون الأنوثة لدى المرأة

7 أطعمة تزيد من هرمون الأنوثة لدى المرأة

“الأستروجين” هو واحد من الهرمونات الأساسية التي تتحكم في مزاج المرأة وحالتها العاطفية ويطلق عليه هرمون الأنوثة ونقص هذا الهرمون إلى العديد من المشاكل للمرأة منها , التقلبات المزاجية وزيادة وزن المرأة والإرهاق والصداع المستمر بالإضافة إلى أنخفاض الرغبة الجنسية وغيرها من الأعراض التي يسببها نقص الأستروجين أو هرون الأنوثة كما يطلقون عليه وبحسب تقرير نشره موقع “stylecraze” سوف نستعرض سوياً مجموعة من الأطعمة التي تزيد من هرمون الأنوثة لدى المرأة.

بذر الكتان

من أفضل الأغذية التي من الممكن أن يمدها لنا هرمون الأستروجين حيث أن بذر الكتان من المصادر الغنية بالألياف والاحماض الدهنية “اوميجا 3” ومن الممكن أن نستفيد من فوائد بذر الكتان عن طريق رشه على بعض الأطعمة مثل الزبادي والشوفان.

بذر الكتان

بذور السمسم

تحتوي بذور السمسم على هرمونات تساعد على خلق التوازن لهرمون الأستروجين في جسم المرأة كما أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف والفيتامينات والمعادن.

Advertisement

بذور السمسم

الفواكه المجففة

كالمشمش والبلح والبرقوق على سبيل المثال فهي وجبات خفيفة وصحية وتحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد على ظبط هرمون الأستروجين في الجسم.

الفواكه المجففة

الفاصوليا الخضراء

من الخضروات التي تساعد على زيادة هرمون الأنوثة لدى المرأة هي “الفاصوليا الخضراء” وإضافةً إلى ذلك فهي مصدر جيد للحديد كما أنها تحسن الخصوبة عند المرأة وهي من المأكولات المنخفضة السعرات الحرارية ومليئة أيضاً بالفيتامينات والمعادن.

الفاصوليا الخضراء

الخوخ

من الفواكه الصحية الغنية بالعناصر الغذائية وتساعد في الحد من خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان كما أنها تساعد على زيادة هرمون الأستروجين.

خوخ

الفراولة

الفراولة من الفواكه الغنية بهرمون الأستروجين وهي أيضاً تعالج صحة الجلد والشعر وتزيد من مستويات الطاقة وتحد من خطر السمنة.

الفراولة

الفاصوليا السوداء

من الأطعمة التى تعزز الخصوبة عند المرأة ومصدر غنى بالبروتين والألياف ومضادات الأكسدة.

الفاصوليا السوداء

Advertisement