الامومة و الطفولة الحمل

6 نصائح لصيام المرأة الحامل في الاشهر الاولى

نصائح للمرأة الحامل في الأشهر الأولى، فالكثير من الاستشاريين ينصحون بعدم صيام المرأة الحامل في الثلاث شهور الاولي لكونه غير مستحب لانه يؤثر على الجنين ، لكن اذا احبت المرأة الصيام، فتستطيع فعل ذلك، لكن يجب الاهتمام بالتغذية والوجبات المتكاملة لها في شهورها الاولى مع الحرص في الصيام الصحي اذا تصادم قدوم شهر رمضان مع الشهور الاولى للحمل، وهناك بعض النصائح التي اشار إليها خبراء التغذية، وهي نصائح هامة  ستساعدك على القدرة على مواصلة الصيام، منها:

 يجب الاعتماد على النشويات المقشرة وتناولها في وجبة السحور، لأنها تحتوى على عدد كبير من الفيتامينات،  وتعتبر مصدرا للطاقة المطلوبة للجسم التي ستساعد على تحمل مشاق الصيام.

لا يجب تناول الكثير من السكريات، كالحلويات والبسكويت والشيكولاته، مع تقليل من تناول حلويات رمضان الدسمة، في وجبات السحور والابتعاد عن المخللات والبهارات، التي تزيد من إفراز العصارة الحمضية بالمعدة.

 

الاهتمام بالسوائل بين وجبتي الفطور والسحور، للحفاظ على نسبة الماء في الجسم لأنها تساعد على نظافة الجهاز البولي وتنقيته من الترسيبات المسببة للحصى وتمنع الإمساك.

يجب تناول من 4 إلى 5 وجبات غذائية خفيفة متقاربة بدلا من وجبتي الإفطار والسحور، مع تجنب المواد الدسمة، لانها ستساعدك في تحمل الصوم في نهار رمضان وستمد  جسمك بالطاقة اللازمة.

الاهتمام بتناول الفوليك أسيد أو حمض الفوليك لمنع التشوهات في الأجنة  مع فيتامين ب12، وب6 للحماية من الأنيميا، وحمض الفوليك هو فيتامين بي معقد يستعمل من قبل الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء هذه الفيتامينات المعقدة ضرورية لتأييض البروتين والدهون بشكل صحيح .
.

 الاهتمام بالألبان ومنتجاتها من الجبن والزبادي، في الوجبات وغيرها بإضافة إلى الكبد واللحوم والخضراوات مثل: الجرجير والبقدونس، وذلك لحاجة الجسم للكالسيوم.

شير