الرشاقة المرأة

6 أشياء غريبة تساعد على زيادة وزنك … تجنبيها

احيانا يزداد وزنك رغم اتباعك للكثير من الارشادات حتى لا يحدث ذلك، و الدراسات الحديثة اظهرت لنا الاسباب وراء زيادة وزنك، ونحن نقدم لكى هنا عزيزتى حواء ٦ اشياء غريبة لن تصدقى انها تزيد من وزنك و عليكي ان تتجنبيها:

 شرب المشروبات الكحولية قليلة السعرات الحرارية و التى يتم كتابة كلمة “دايت” عليها تساعد على زيادة الوزن و ذلك ان تم الاصراف فى تناولها بحجة انها لا تحوى الكثير من السعرات الحرارية، فقد اثبتت الدراسات العلمية ان السكر الزائف الذي تحتويها هذه المعلبات تعمل على خداع المخ ما يتسبب فى الشعور بالجوع و الرغبة فى تناول مأكولات حلوة المذاق.

  الضوء الخافت فى الليل يتسبب فى زيادة الوزن وفق دراسة حديثة للاكاديمية الوطنية للعلوم فى امريكا و التى اجرت على القوارض تجربة اثبتت ان القوارض التى تعرضت لضوء خافت فى الليل زاد وزنها اكثر بــ ٥٠% من التى قضت الليل فى ظلام دامس، لذا ننصحك عزيزتى حواء بضرورة غلق التلفزيون و الكمبيوتر عند الخلود للنوم.

 

 البنطلون الضيق يتسبب فى زيادة الوزن، حيث لوحظ ان ارتداء البنطلونات الضيقة بشكل مستمر يعمل على ارتخاء العضلات على المدى الطويل و ترهل المنطقة السفلية من المجسم مع الوقت.

 ارتداء الكعب العالى بشكل متواصل يعمل على زيادة الوزن، و يقول المدرب الشهير ماكس دوى ان ارتداء الكعب العالى بشكل مستمر يؤدى الى امالة منطقة الحوض الى الامام مع الوقت مما يؤدى الى بروز منطقة البطن.

 مستحضرات التسمير تؤدى ايضا الى زيادة الوزن و ذلك لانها تحتوى على مادة كيميائية تسمى فثالات “Phthalates” و التى تعمل على تخزين الدهون فى المنطقة المحيطة بالبطن و تحدث خللا هرمونيا فى بعض الحالات يمكن ان يؤدى الى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

 الدلال يؤدى الى زيادة الوزن، فقد اكدت دراسة علمية ان الدلال الذي يعنى عدم المساعدة فى طهو الطعام او تنظيف او ترتيب البيت يؤدى ان تصبح هذه الفتاة عرضة لزيادة الوزن فالحركة تعمل على حرق الدهون و زيادة الدورة الدموية فى الجسم.

شير