الصحة

5 فوائد لماء جوز الهند

ماء جوز الهند من افضل المشروبات الطبيعية واكثرها فائدة لصحة الانسان فلقد استفاد سكان المناطق الاستوائية من هذا الشراب على مر العصور والان اصبح شراب جوز الهند منتشرا في جميع انحاء العالم وفيما يلي أهم استخدامات وفوائد شرب ماء جوز الهند:

الترطيب:

يستخدم ماء جوز الهند في ترطيب البشرة والجسم وهو محارب جيد للانيميا كما انه يحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم اللذان يمدان الجسم بالطاقة.

علاج امراض الجهاز الهضمي:

بينت الابحاث ان ماء جوز الهند يساعد في منع الاسهال وهو مفيد على الصعيد الاخر في علاج الامساك حيث ان ماء جوز الهند يساعد ويدعم الجهاز الهضمي ويعيده الى وضعه الطبيعي.

منع ارتفاع ضغط الدم:

يساعد ماء جوز الهند على خفض ضغط الدم لاحتوائه على كميات كبيرة من البوتاسيوم بالاضافةالى خلوه من الكوليسترول وكما يمكن استخدامه كبديل للمشروبات الغاذية.

تطهير الجسم من السموم:

ماء جوز الهند من مدرات البول الطبيعية ويعمل على تطهير الجسم وتشير بعض الابحاث الى ان تناول كمية كبيرة من ماء جوز الهند لها تاثير الملين كما انه يعمل على تطهير القولون ولكن في تلك الحالة لايجب تناوله بكميات كبيرة.

تقوية جهاز المناعة:

يحتوى ماء جوز الهند على حمض اللوريك وهو مضاد للفطريات والفيروسات والبكتريا ويعمل على تقوية الجهاز المناعي ومكافحة جميع الالتهابات والفيروسات وكذلك الديدان المعوية والمبيضات.

معلومة ع السريع:

ماء جوز الهند هو السائل الموجود داخل ثمرة جوز الهند الخضراء وعادة ما يتم حصد جوز الهند الطازج من الاشجار بعد ٥ شهور.

شير