5 فوائد لشرب الحليب

5 فوائد لشرب الحليب

يعد اللبن الحليب جزء هام من النظام الغذائي الخاص بنا نبدأ بتناوله منذ الصغر ولكن مع التقدم في العمر تقل كمية الحليب التي يتناولها الإنسان والبعض يتجنب تناوله خوفاً من زيادة الدهون في النظام الغذائي والحقيقة ان الحليب غني بفيتامين (أ) وفيتامين (د) والكالسيوم و فوائد اللبن لاتعد ولاتحصى فكوب من اللبن هو وحده بمثابة وجبة افطار كاملة نظرا لما يحتويه من فوائد كما سوف يتم التوضيح في السطور التالية

صحة العظام

الحليب مفيد جدا لتقوية العظام لانه غني بالكالسيوم وفيتامين (د) وهو مفيد جدا للراغبين في اتباع حمية غذائية سليمة كما انه يحمي الجسم من هشاشة العظام.

صحة القلب

 غني بالبوتاسيوم لذلك فهو يلعب دور كبير في تنظيم معدل ضغط الدم كما انه يساعد في التقليل من اخطار امراض القلب والاوعية الدموية وتشير بعض الدراسات ان ٤٠٦٩ مللي جرام من البوتاسيوم يوميا تقلل بنسبة ٤٩% من خطر الوفاء بسبب امراض القلب.

Advertisement

السرطان

 خطر الوفاء بسبب السرطان يتزايد في المناطق التي لا يسمح لها موقعها الجغرافي إلا بالقليل من أشعة الشمس لذلك فلقد اشارت بعض الابحاث انه من الممكن تقليل خطر الوفاه بسبب السرطان في تلك المناطق عن طريق تغذية الجسم بفيتامين (د) وهو الموجود بكثرة في وطبقا لاحصائيات اجراها المعهد القومي لامراض السرطان انه كلما قلت نسبة فيتامين (د) في الجسم كلما زاد خطر الاصابة بأمراض السرطان.

الكأبة

فيتامين (د) يزيد من افرازات هرمون السعادة في الجسم مما يساعد في تقليل حالات الاكتئاب والتعب المزمن واستقرار الصحة النفسية كما انه يقلل من حالات التعصب لان الحليب عنصر مهدئ بطبعه.

بناء العضلات وخسارة الوزن

5 فوائد لشرب الحليب

مصدر جيد للبروتين مما يساعد في بناء عضلات قوية كما انه يساعد في فقدان الوزن حيث اشارت بعض الدراسات الى ان الاشخاص اللذين يواظبون على شرب الحليب يفقدون الوزن بشكل اسرع من دونهم لان الحليب يحتوي على عناصر غنية بالقيمة الغذائية التي يحتاجها الجسم طوال اليوم.

Advertisement