الرشاقة المرأة

5 افكار خاطئة تجنبيها لانقاص وزنك

هناك مجموعة من الافكار الخاطئة التى يجب ان تتجنبيها ان كنتى تتمنين فعلا انقاص وزنك، و نحن هنا عزيزتى حواء نقدم لكى ٥ من اكثر تلك الافكار الخاطئة الشائعة التى لابد ان تتجنبيها :

سأفقد وزنى فى النادى الرياضى:

لا شك ان ممارسة الرياضة سيفقدك وزنك، لكن ذلك وحده لا يكفى، فلابد من انقاص السعرات الحرارية لديك عن طريق نظام غذائي صحى حتى يستمر وزنك فى الاعتدال بعد ممارسة الرياضة.

سأغير نمط وجباتى بشكل جزرى:

ليس ضرورى ان تغيرى من نمط وجباتك جزريا، خصوصا ان كنتى تحبين هذه الوجبات، و لكن يكفى ان تتناولى تفاحة قبل تناول العشاء فى المطعم لتعمل على تقليل شهيتك، او تناول حصص صغيرةمن الوجبة و الاحتفاظ بباقى الوجبة لوقت لاحق، و هكذا .

المكملات الغذائية المخصصة لإنقاص الوزن تجعل فقدان الوزن أسرع:

هذا من الامور الخاطئة تماما، فالمكملات الغذائية تقوم بحرق العضلات اكثر من الدهون، و عدم التوقف عن تناولها سيصبح الامر اكثر سوءا، لذا يفضل عدم تناولها من البداية اصلا .

أريد أن أكون الخاسر الأكبر وأخسر الوزن بسرعة:

من الامور الخاطئة هو السعى لخسارة الوزن بشكل سريع، و دون الحاجة لسرعة الوقت، و ذلك لانه عند الانتهاء السريع من الرجيم يستعيد الجسم للوزن الذى فقده ايضا سريعا و يصعب معه الاحتفاظ بالوزن المرغوب، اما بناء نظام غذائي صحى و اتباع عادات ايجابية غذائية صحية  يؤدى الى انقاص الوزن و الاحتفاظ بالجسم بالشكل و الوزن المطلوب و لمدة طويلة او حتى مستمرة.

أنا أستسلم:

 اننى لن استطيع انقاص وزنى ابدا الى الشكل الذي اتمناه، فلم المحاولة؟ ، هذه الكلمات هى اشد خطرا من زيادة الوزن نفسه، فلابد من المحاولة و الاستمرار فى المحاولة بشكل دائم، و التعلم فى كل مرة و معرفة الاسباب التى جعلتك تخفق فى كل مرة و محاولة تجنبها، فخسارة الوزن تبدأ بالرغبة النفسية قبل السعى و تحديد البرنامج الغذائي المناسب و الصحى.

شير