5 أطعمة تساعدك على علاج «النقرس»

نقرس

النقرس عبارة عن نوع من إلتهاب المفاصل من الممكن أن يؤثر على أجزاء معينة من الجسم مثل الكاحلين والركبتين واليدين والمعصمين ولكنه أشهر المناطق التي يؤثر فيها النقرص هو إصبع القدم الكبيرة حيث تصاب تلك المنطقة بالألم الحاد وإلتهاب المفاصل مما يؤدي إلى التورم , ووفقاً لتقرير نشره موقع “goutandyou” مجموعة أطعمة من الممكن أن نعتبرها من طرق العلاج المختلفة نبرز أهمها فيما يلي.

الكرز

الكرز يساعد على تقليل حمض اليوريك وتخفيف الألام الناتجة عن النقرس ولكن ينصح  بتجنب تناول الكرز في حالة ما كان المريض يعاني من ارتفاع في ضغط الدم ولكن بشكل عام فأن الكرز عنصر فعال للغاية في علاج النقرس بسبب خواصه المضادة للأكسدة، حيث أثبتت الدراسات أن تناول نصف كوب من الكرز يوميًا يحد من خطر الإصابة بالنقرس.

كرز

عصير الليمون

من العناصر الغذائية لعلاج النقرس وعديد من المرضى يشربون عصير الليمون عن طريق عصر ليمونة في نصف كوب من الماء ويتم شرب هذا المشروب 3 مرات في اليوم وهنالك أخرون يخلطونه مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.

Advertisement

عصير الليمون

الكرفس

أكثر العلاجات المنزلية شعبية والتي تساعد في  خفض حمض اليوريك ومنع النقرس فبذور الكرفس تتسبب في إفراز الكلى للمزيد من حمض اليوريك في الجسم وهو حمض مدر للبول.

كرفس

الزنجبيل

تحتوي جذور الزنجبيل على مضادات قوية للإلتهابات بالإضافة إلى أن الكركم عنصر مفيد جدًا في تخفيف الألام ومن الممكن أن يتم إضافة جذر الزنجبيل والكركم في وصفات الطبخ ولكن هنالك مجموعة من الناس يفضلون الإستخدام الموضعي للزنجبيل والكركم لتقليل التورم فيقوموا بصنع عجينة من جذور الزنجبيل بالماء ثم وضعها على المنطقة المصابة وتركه لمدة 30 دقيقة تقريبًا.

زنجبيل

المياه

من أهم العلاجات الطبيعية للنقرس فما على المريض سوى شرب الكثير من المياه لإخراج حمض اليوريك الزائد من الجسم ما يبقيه رطبًا للحد من خطر الإصابة بالنقرس، لذلك على المريض شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميًا.

شرب المياه

Advertisement