الصحة

4 مكملات غذائية فعالة في حرق الدهون

4 مكملات غذائية فعالة في حرق الدهون

كشفت عدد من الدراسات الحديثة، أهمها دراسة نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، أشارت فيها إلى أن مكملات البروتين التي تحتوي على مصادر الخضار أو الألبان يمكنها حرق الدهون بشكل فعال.

كما أن خبيرة التغذية “ريك هاي”، اشارت وهي محاضرة في إدارة الوزن في كلية الطب الطبيعي، قد أظهرت البحوث أن مسحوق البروتين من مصل اللبن أو مصادر الخضار مثل الأرز والبازلاء وجعلها عصير يمكن أن تزيد من أداء انخفاض مستويات الدهون في الجسم.

بعدها ذكرت ريك هاري أربعة مكونات يمكنها المساعدة في فقدان الوزن، منها:

1 ـ الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الاخضر على العديد من الفوائد، منها مضادات الاكسدة، وتظهر الدراسات العلمية ان شرب ما يصل من خمسة اكواب من الشاي الاخضر يوميا، يمكن ان يزيد من عملية التمثيل الغذائي اليومي، كما أنه يخفض نسبة السكر في الدم بنسبة 65%، والحد من مقاومة الانسولين.

2 ـ الجلوماتين:

وهو واحد من الـ 20 أحماض الأمينية المشفرة بواسطة الشفرة الجينية القياسية، ويحتوي الجلوماتين على فوائد للجهاز العصبي، ويستخدم لمحاربة القلق والإجهاد والقلق، و يعزز الجهاز المناعي، ويحافظ على العضلات سليمة.

3 ـ البروتينات النباتية القائمة:

وتعمل على تحسين إنتاج الطاقة في الجسم، وذلك لما تحتويه من مجموعة من الأحماض الأمينية، كما أنها تعطي الإحساس بالشبع لفترات طويلة.

ابحث عن مزيج من البروتينات النباتية مثل البازلاء والقنب، والأرز وبذور اليقطين، لضمان الحصول على مزيج صحي، والتخلص من الدهون الأساسية، ويمكن للبروتين النباتي قمع الشهية اكثر من بروتين اللحوم.

4 ـ انولين:

وهي هيدروكربونات مترافقة أحادية الحلقة، يحتوي الإنولين على الألياف التي تساعد في حرق الدهون، وبالأخص الدهون حول تجويف البطن، والتي تسبب بها الوجبات الغذائية غير الصحية، والإفراط فيها، ويمكن فقدان الوزن في 18 أسبوعا باستخدام الإنولين.

شير