الجمال المرأة

4 طرق للتخلص من حب الشباب عن طريق الريحان

الريحان من افضل الاعشاب الطبيعية الموجودة في الطبيعية والجدير بالذكر ان معظم الوصفات الغذائية في ايطاليا تحتوي على الريحان لادراكهم اهميته ومن اهمية الريحان القضاء على البكتريا المسببة لحب الشباب لذلك نوضح في السطور التالية مجموعة من الطرق للتخلص من حب الشباب عن طريق الريحان:

تونر الريحان والزعتر:

يتم تحضير التونر بإضافة ملعقة كبيرة ريحان مجفف و ٢ ملعقة كبيرة من الزعتر وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر إلى كوب ونصف من الماء ويتم غلي الخليط لمدة ١٠ دقائق ويتم تصفية الخليط وتُضاف إليه ملعقة من خل التفاح أو الخل الأبيض ويتم ترك التونر حتى يبرد تماماً ثم يستخدم على الأماكن المصابة من مرة إلى مرتين يوميا.

زيت الريحان:

زيت الريحان من أقوى الزيوت العطرية التي تعالج الحبوب بفاعلية ويُنصح بتخفيف زيت الريحان بإضافة 3 ملاعق كبيرة من الماء على 8 ملاعق من زيت الريحان، ويستخدم الخليط كتونر على أماكن الحبوب مرتين يومياً وأخيراً يمكنكِ استخدام أوراق الريحان الطازجة المفرومة مباشرة على أماكن الحبوب أو على البشرة بأكملها لمدة 15 دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد.

ماسك الريحان والدقيق:

تُطحن 2 ملعقة كبيرة من الريحان المجفف مع ملعقتين من النعناع المجفف للحصول على مسحوق ناعم، تُضاف ملعقة من الدقيق للخليط ثم تُضاف أليه 3 ملاعق من الماء، ويُقلّب الخليط حتى نحصل على معجون سميك متجانس، يُوضع الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويُشطف بالماء البارد، ويُكرّر مرتين أسبوعياً.

حمام البخار بالريحان:

يتم وضع 10 أوراق من الريحان في إناء من الماء المغلي، وتُعرض البشرة للبخار المتصاعد لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ثم يتم مسح الوجه بقطعة من القطن، ثم يُشطف الوجه بالماء البارد لغلق المسام. تعمل هذه الطريقة على فتح المسام وتنقيتها بعمق، والقضاء على الحبوب، وتنشيط الدورة الدموية.

معلومة ع السريع:

يعالج الريحان ايضا آلام الروماتيزم وبه مواد ضد السرطانات لأنها تنشط جهاز المناعة بزيادة الأجسام المضادة 20%. وبه مضادات أكسدة وفيتامين (ج) وفيتامين (أ)اللذان يحميان تلف الخلايا ومغلي أوراق الريحان يعالج الالتهاب الرئوي ونزلات البرد ويفيد في علاج حمي الملاريا.

شير