الامومة و الطفولة صحة الطفل

4 اطعمة مفيدة للطفل من عمر 6 شهور

على الرغم من ان اطعام الطفل ذو الستة اشهر تجربة مثيرة الا ان عملية اطعام الطفل تربي فيه العادات الصحية من وقت مبكر ولهذا ففي السطور التالية سوف يتم توضيح اهم الاطعمة المناسبة للطفل في هذه السن:

الخضروات:

من الممكن البدأ ببعض انواع الخضروات الحلوة كالجزر والقرع والبطاطا والكوسة ولكن كل على حدة ولا ينصح بمزجهما مع بعضهما في وجبة واحدة ولكن يجب ملاحظة اذا كان الطفل يعاني من اي نوع من انواع الحساسية تجاه اي نوع من تلك الاطعمة كما يمكن مزج بعض الخضروات التي لايحبها الطفل ببعض االلبن ليتمتع بنسب عالية من الكالسيوم والحديد وغيرها من الفيتامينات والمعادن الضرورية.

الحبوب:

الحبوب غنية بالالياف كالارز والشوفان والشعير والذرة تساعد على تسريع عملية الهضم لدى الطفل لذا ينصح بتقديمها للطفل مهروسة مع الخضروات او اللبن.

الفواكه:

ينصح بتقديم الفواكه للطفل كالتفاح والكمثرى ولكن بعد ان يكون قد تعرف على الخضروات وتعود عليها وذلك لان الفواكه حلوة اكثر ومن الممكن ان يميل اليها الطفل اكثر.

اللحوم:

في حالة عقد النية على تقديم اللحوم للطفل يجب التاكد انها من مصدر جيد كما يجب اعطاء الطفل كميات قليلة من اللحوم لانها صعبة الهضم وينصح الكثير من اطباء الاطفال بضرورة تاجيل تناول الطفل للحوم الى سن ٨ او ٩ اشهر والبعض الاخر يميل الى رفض تناول الطفل للحوم تماما.

شير