10 أطعمة مفيدة لصحة بشرتِك !!

10 أطعمة مفيدة لصحة بشرتِك !!

مظهر المراة من اكثر الامور التي تؤرقها فهي دائما ما تريد ان تكون صاحبة مظهر براق وطلة مشرقة وبما ان الحل الامثل للكثير من الأمور هو اتباع عادات غذائية صحية فمن الاحرى اتباع افضل العادات الغذائية الصحية للحصول على مظهر براق ولهذا ففي السطور التالية سوف يتم توضيح افضل ١٠ مواد غذائية لصحة البشرة

البابايا

فاكهة استوائية قليلة السعرات الحرارية ولاتحتوي على كوليسترول وهي فاكهة غنية بمضادات الاكسدة وفيتامين (سي) الذي يساعد في حماية البشرة من التعرض للشمس وفيتامين (ي) كما انها غنية بمادة البيتا كاروتين وهي مادة فعالة في تقليل الالتهابات وحب الشباب.

بابايا

بذور عباد الشمس

غنية بالسيلينيوم وفيتامين (سي) والماغنسيوم والبروتين وهي عناصر تساعد على ابقاء التجاعيد بعيدة عن البشرة كما انه عنصر غني بفيتامين (ي) الذي يساعد على الحصول على بشرة ناعمة ورطبة والماغسيوم يساعد على تقليل التوتر.

Advertisement

بذور عباد الشمس

الكرفس

لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة كما انه غني بفيتامين (ك) الذي يحافظ على تدفق الدم مما يمنح بشرة نضرة كما انه يعالج ارتفاع ضغط الدم كما انه غني بالصوديوم والبوتاسيوم والماء مما يمنع حدوث جفاف الجلد الذي يسبب نمو قشور وتجاعيد البشرة.

كرفس

الجزر

غني بفيتامين (أ) الذي يمنع الانتاج الفائض للخلايا في الطبقة الخارجية للجلد والذي يتجمع مع الخلايا الميتة ويتسبب في سد المسام وبالاضافة الى ذلك فان الجزر يعمل على منع تطور خلايا السرطان كما انه مفيد لصحة العيون.

جزر

الشاي الأخضر

غني بالحمض الاميني (الثيانين) الذي يساعد على عملية استرخاء الجسم وتقليل الاجهاد وهو مصدر غني بمضادات الاكسدة المقاومة للالتهابات ومشاكل البشرة كذلك يحتوي الشاي الاخضر على مادة الكاتشين التي تتحرر عند غليان الشاي والتي ثبت علميا فعاليتها في محاربة السرطان.

شاي أخضر

السبانخ

تحتوي على الحديد والكولروفيل والماغنسيوم والالياف والبروتينات النباتية وفيتامينات (سي) و(ي) و(أ) والتي تحتوي على فوائد عظيمة للبشرة وتحتوي السبانخ على مضادات الاكسدة الفعالة في مقاومة مختلف مشاكل البشرة.

سبانخ

السلمون

غني بفيتامين (د) المعروف بفوائده الصحية للقلب والعظام والقولون والدماغ وهو غذاء فعال لمقاومة الاكتئاب والاجهاد والقلق وهي حالات غالبا ما تؤثر على حالة البشرة كما انه غني بالاوميجا 3 الفعالة في مقاومة الالتهابات والتجاعيد وحب الشباب ويساعد على ترطيب البشرة من الداخل والخارج.

سلمون

الفلفل الأحمر

تحتوي حبة واحدة من الفلفل الأحمر على فيتامين(سي) و يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الألياف الغذائية و فيتامين (بي٦) إضافة الى الكاروتينات التي يمكن ان تساعد في منع حدوث التجاعيد و تزيد تدفق الدم الى الجلد كما أن الفلفل الأحمر مقاوم فعال لحب الشباب و هو قليل السعرات الحرارية.

فلفل أحمر

الشوكولاتة الداكنة

او الكاكاو غنية بمضادات الاكسدة التي تساعد على تقليل خشونة الجلد وحمايته من اضرار التعرض للشمس كما انها تساعد على استرخاء الشرايين وزيادة دوران الدم مما يساعد على حصول البشرة على صحة افضل كما انها تحتوي على مركب الفلافانول التي تمنح البشرة منظرا براقا.

شوكولاتة داكنة

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك وهو عنصر مضاد للبكتريا والفيروسات والالتهابات وحب الشباب كما انه غني بفيتامين (ي) الذي يساعد في الحصول على بشرة رطبة وناعمة وخالية من التجاعيد كما انه يعتبر من اكثر الاغذية التي تحتوي على دهون مشبعة وينصح بمسح البشرة بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند يوميا.

10 أطعمة مفيدة لصحة بشرتِك !!

Advertisement