اكلات رجيم الصحة

10 أطعمة لخسارة الوزن بسرعة

تناول بعض أنواع الطعام يمكنها تحويل نظام الجسم ليجعله يخسر بعض الوزن بسرعة منها :

البروتين:

تساعد البروتينات على جعل الشعر و الجلد و الأظافر صحية أكثر ، و أيضا يساعد على بناء العظام و العضلات ، و تبعا لدراسات عدة إتضح أن البروتين يساعد الجسم كثيرا فى خسارة الوزن بشكل صحى و فعال .

فيتامين C:

من المعروف أن فيتامين  C له الكثير من الفوائد منها حماية الجسم من الأمراض مثل البرد ، ولكن هل تعرف إنه فعال جدا فى خسارة الوزن ؟
فأوضحت دراسات بأن الجسم الذى لديه نقص فى عدة مواد مثل (فيتامين C ، E -الزنك – الماغنسيوم ) يخزن كمية أكبر من الدهون و خاصة دهون البطن .

العسل:

هذا المحلى الطبيعى له فوائد مهمة للجسم ، و تم تجربته على الحيوانات و وجد إنه يساعد على خفض الوزن و التخلص من دهون الجسم ، كما إنه يحسن من ضغط الدم و له فاعلية كبيرة فى التخلص من السعال .

الكاكاو:

بالنسبة لأى شخص وجود الكاكاو ضمن حمية هو شئ ممتاز و ذلك لطعمه الرائع ، و لكن إتضح إن له فوائد كثيرة أيضا ، فالكاكاو يحتوى على مواد مضادة للأكسدة كثيرة ، و أثبتت دراسات أن الكاكاو يحمى الجسم من تلف و إلتهاب  الأعصاب و يحمى الجلد من الأكسدة و من أضرار الأشعة الفوق بنفسجية ، وله فاعلية فى تغيير مزاج الإنسان و التخلص من التخمة .

الخل:

يعطى الخل بأنواعه الإحساس بالشبع و يمنع تراكم الدهون فى الجسم ، و يعطى طعم لاذع و لذيذ مع الطعام مثل السلطة .

الألياف:

تناول الألياف يساعد على خسارة الوزن ، فتناول الألياف فى بداية الطعام يعزز الإحساس بالشبع و لا يسبب التخمة ، دائما ينصح الأطباء بتناول السلطة فى بداية الوجبة و ذلك لإن مكوناتها مليئة بالألياف مثل ( الخس ، الطماطم ، الجزر و الجرجير ) .

كالسيوم:

من المعروف أن الكالسيوم جيد للعظام ولكن ما لا نعرفه ان الكالسيوم يساعد علي التحكم بالجوع ، وما اثبتته الدراسات أن الاشخاص الذين لا يحصلون علي الكالسيوم لديهم كمية كبيرة من الدهون وقدرتهم علي التحكم بشهيتهم ضعيفه.

 

الألبان :

وهي مصدر رائع للكالسيوم  ولكن وضعت الألبان في بند وحده ﻹنه من أسرع الأطعمة التي تسبب خسارة الدهون أي فقدان الوزن ، و وضحت دراسة عام 2010 أن شرب اللبن خالي الدسم بعد التمارين الرياضيه يقلل من الدهون في الجسم ويبني عضلات أكثر ويقوي العظام .

 

زيت جوز الهند :

هو زيت حلو المذاق و إتضح إن له تأثير جيد فى خسارة الوزن ، ففى دراسة عام 2009 فى البرازيل أدرجت عدة نساء زيت جوز الهند كعامل أساسى فى حميتهم و ساعد كثيرا فى خسارة الوزن و التغلب على الدهون .

 

الكينوا :

لهذه الحبوب قوة غذائية مهمة ، فهى مليئة بالبروتين و فيتامين E و الأحماض الأمينية ، تناول حبوب الكينوا يقلل من إختزان الدهون فى الجسم ، و هى متنوعة الإستخدام فيمكن تناولها كمقرمشات أو كفطور الحبوب أو كأطباق جانبية مع الطعام .

معلومة ع السريع:

الكينوا هي نوع من الحبوب وتعتبر من المحاصيل الصالحة للأكل. يرتبط الكينوا ارتباطا وثيقا بأنواع مثل البنجر والسبانخ ، وتتم حالياً دراسات حول زراعتها فى مصر قريباً.

شير