الرشاقة المرأة

٦ نصائح للتخلص من الكرش للابد

ان بروز البطن وظهور ما يسمى بالكرش الى جانب اضراره الصحية له شكلا ينافى الجمال و تسعى اغلب النساء للتخلص من الكرش و زيادة الرشاقة ونحن هنا نقدم عددا من النصائح من اجل ذلك:  

الامتناع عن تناول الملح:

من اجل الحصول على بطن ممسوح و مشدود لابد من التوقف عن تناول الاملاح، لانها تسبب احتباس السوائل فى الجسم فتظهر البطن منتفخة ويبدأ الكرش فى التكون لذا ينصح دائما بالتوقف عن تناول الاملاح او على الاقل التقليل منها بقدر كبير. 

تناول المزيد من الالياف الغذائية:

من اهم الاغذية التى تحتوى على الياف غذائية البرتقال و البروكلى والشوفان، فحتى لا تصاب البطن بالتطبل و النفخة و محاربة الامساك يجب التنويع من الالياف ما بين منحلة وغير منحلة و هى من الطرق الفعالة التى يتم الحصول بها على الرشاقة المطلوبة. 

تناول الاغذية الغنية بالبوتاسيوم:

 لابد من الاكثار من تناول الاغذة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز و البطاطا الحلوة و التى تساعد على نحت البطن فالبوتاسيوم يساعد على التخلص من احتباس السوائل داخل الجسم مع التمارين الرياضية المنتظمة.

تجنب الاغذية صعبة الهضم:

 حتى نتجنب انتفاخ البطن يجب تجنب الاطعمة صعبة الهضم مثل الاغذية السكرية و الدهنية، و تبديل ذلك بتناول اطعمة سهلة الهضم مثل الخضار المطبوخ و غيرها من الاطعمة سهلة الهضم.

الابتعاد عن تناول المحليات الصناعية:

 الابتعاد عن تناول المحليات الصناعية مثل السكر الصناعى اذ انها مضرة للغاية وتسبب السمنة، كما انها تتخمر فى المعدة فتتسبب باطلاق غازات كثيرة تؤدى الى ظهور الكرش.

الحفاظ على رطوبة الجسم:

 يجب شرب كميات كبيرة من الماء يوميا، فذلك يمنع الاصابة بالامساك و يساعد على تنظيف الجسم و تخلصه من السموم و الدهون وكذا يساعد الالياف التى يتم تناولها للقيام بعملها.

 

شير