الصحة

٦ طرق لإبقاء خضرواتك وفاكهتك ناضجة

من المعروف ان كثير من الخضروات والفاكهة يفسدون بسرعة ويعد حفظهم دون فساد لمدة طويلة بمثابة تحدي من الصعب تحقيقه ولكن ليس مستحيل فضيق الوقت لايمكننا من الذهاب للتسوق يوميا لذا نضطر الى شراء كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة وحفظها في المنزل وفيما يلي افضل ٦ طرق لحفظ الخضروات والفاكهة مدة اطول:

حمام التوت الساخن:

بمجرد حلول فصل الصيف نجدنا نتناول الفاكهة الرطبة وخصوصا التوت ولكن التوت الغير متناول قد يفسد مع اخر الليل . هناك طريقة واحدة لايقاف تلك المشكلة ألا وهي اعطاء التوت حمام ساخن قبل حفظه وهذه الطريقة تسمى المعالجة بالحرارة وهذه الطريقة تتلخص في تعبأة التوت في علبة بلاستيكية وغمرها وشطفها بالماء الساخن والماء الساخن يقتل الجراثيم العفنة ويحافظ على إبقاء الفاكهة ناضجة لمدة اطول .

لاتحفظي الطماطم في الثلاجة:

إبقاء الطماطم بعيدة عن التعفن خصوصا في فصل الصيف هو امر من الصعب حدوثه ولكن من الممكن حدوثه صدق او لاتصدق لايجب ان تضعي الطماطم في الثلاجة لفترة طويلة لان درجة الحرارة الشديدة او البرودة العالية قد يصيبان الطماطم بالتعفن ولكن من الممكن ان تضعي الطماطم في الثلاجة في  درجة حرارة معتدلة ولكن قبل ذلك احرصي على تغليفها في مناشف ورقية واحرصي على ابعاد الطماطم عن درجة الحرارة العالية وأشعة الشمس.

تغليف الخضروات :

يجب استهلاك الخضروات خلال يوم او اثنين كحد اقصى لتجنب تلفهم ولكن اذا اردت حفظ الخضروات لايام اخرى فافضل طريقة لانقاذ حياة تلك الخضروات هو حفظ الخضروات الغير مغسولة في منشفة ورقية لان المناشف الورقية لها القدرة على استيعاب اي رطوبة زائدة . وبعد لفهم في مناشف ورقية ضعيهم في علبة بلاستيكية واحفظيهم في الثلاجة ولكن تذكري رمي الخضروات الفاسدة قبل التخزين ولا تحفظيها مع الخضروات الجيدة.

حمام ثلج للخس والاعشاب:

إذا وجدتي الخضروات زابلة قليلا فاسهل طريقة لبث الحياة فيها مرة اخرى هي غسلها بالماء المثلج . ببساطة ضعي الخس والاعشاب في حلة مجوفة كبيرة وانقعيهم جيدا لمدة دقيقة او دقيقتين.

تجميد الخضروات والفاكهة:

يمكنك حفظ الفاكهة والخضروات لمدة طويلة لديك فقط قومي بغسلهم في مياه ساخنة للتاكد من التخلص من البكتريا ثم احفظيهم في درجة حرارة منخفضة جدا.

تجميد الموز المعتق:

البعض يقول ان الموز يفسد بسرعة فهو سرعان ما يتحول إلى اللون البني بعد وضعه في الثلاجة بساعات قليلة ولكن هذا الكلام غير صحيح فبرودة الحرارة في الثلاجة تحفظ إنزيمات الموز مما يمنع تحوله  الى اللون البني او الاسود وعلاوة على ذلك فان درجة الحرارة الباردة تحفظ الموز ناضجا ولو كنت تخشي من الموز الاسود فمن الممكن ان تضعها في علبة بلاستيكية قبل وضعها في الثلاجة.

 شوف كمان :

أطعمة تقوي الذكاء

[popuppress id=”56642″]
شير