الامومة و الطفولة تغذية الطفل

وصفات مفيدة للطفل في عيد الاضحى

ليس من المحبب ان تمنعى طفلك عن تناول اللحوم في العيد اذا كان سنه يسمح بتناول الاطعمة الصلبة فتناول اللحوم في عيد الاضحى مظهر من مظاهر الاحتفال التي لاتتم فرحة العيد الا بها ولكن قد تكون اللحوم مضرة للطفل اذا ما تم طهيها بطريقة غير صحيحة ولهذا ففي السطور التالية سوف يتم توضيح مجموعة من الوصفات الصحية للطفل التي من الممكن ان يتناولها دون خوف في عيد الاضحى:

الكبسة:

المكون الرئيسي للكبسة هو الارز البسمتي وهو غذاء مفيد للطفل ومن الممكن اعداد الكبسة للطفل عن طريق سلق اللحم وتقطيعها الى قطع صغيرة جدا حتى يسهل هضمها وخلطها مع الارز البسمتي.

الاطعمة المشوية:

تتبل نصف كمية اللحم بالبصل والليمون ويترك ليلة كاملة في التتبيلة ثم يغرس في اسياخ الشواء ثم يتم فرم النصف الباقي من اللحم ويتبل في البصل والليمون والكزبرة ويشكل اسطوانات على سيخ الشواء ويقدم نوعي الشواء الى الطفل بعد تقطيعهما الى شرائح متوسطة الحجم مع كوب من العصير.

كباب الحلة:

يتم تتبيل اللحم بالبصل والليمون ثم توضع على النار مع قليل من الزيت وتشوح ثم تترك على نار هادئة ثم يضاف قليل من الماء حتى تنضج ثم يتم تقطيع اللحم الى شرائح صغيرة وتضاف الى البطاطس المحمرة بالصوص وتقدم مع الخضروات المطهوة.

البفتيك:

تتبل شرائح البفتيك جيدا بالبصل والثوم والبهارات ويمكن اضافة ملعقة زبادي وخردل ومايونيز ثم تغمس في الدقيق ثم البيض المخفوق والبقسماط ثم يتم القلي ثم تقدم.

شير