الصحة

وجبة الإفطار لطفلك = التفوق الدراسي

تعد وجبة الفطور الصباحية الأكثر أهمية من بين وجبات الطعام اليومية، وخاصة بالنسبة للأطفال والطلاب والعاملين لما لها من فوائد للصحة الجسدية والعقلية.

حيث بينت دراسة حديثة أجرتها الرابطة الألمانية لطب الأطفال والمراهقين بكلية التمريض التابعة لجامعة بنسلفانيا الأميركية أن الاستمرار في تناول وجبة الإفطار في الصباح يساهم في التمتع بتأثير إيجابي في الأداء الذهني للطفل.

وأضافت الدراسة أن الأطفال الذين يواظبون على تناول وجبة الإفطار في كل صباح، يرتفع مستواهم في اختبار القدرات اللغوية وكذلك اختبار الذكاء أكثر من غيرهم من الأطفال الذين لا يواظبوان عليه.

حيث أجرى الباحثون الدراسة على حوالى 1300 طفل فى السادسة من العمر فى الصين حيث تحظى وجبة الإفطار هناك اهمية كبيرة

وقد تبين من ذلك أن الأطفال، الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار في الصباح بصورة مستمرة، انخفض إجمالي الأداء العام لديهم بمعدل 2.50 نقطة عن غيرهم من الأطفال الذين يحرصون على تناول الإفطار، كما انخفضت قدراتهم اللغوية بمعدل 5.58 نقاط ومستوى الذكاء لديهم بمعدل 4.6 نقاط عن غيرهم.

حيث أكدت  البروفيسور الصينية جيانغ هونغ ليوأن مرحلة الطفولة تُعد مرحلة مهمة للغاية في حياة الإنسان، حيث تتحدد خلالها العادات الغذائية والحياتية للإنسان بشكل عام، لافتةً إلى أن المواظبة على تناول وجبة الإفطار تندرج ضمن السلوكات الإيجابية، التي يجب أن يتعوّد عليها الإنسان منذ مرحلة الطفولة.

وأضافت الخبيرة أن التواصل بين الأطفال وآبائهم على مائدة الإفطار يُمكن أن يسهم في تطور المخ لدى الطفل، حيث تُتيح وجبة الإفطار وبقية الوجبات الأخرى فرصة جيدة للطفل لزيادة ثروته اللغوية وتدريب فهمه للغة ومهاراته اللغوية الأخرى، وكذلك تزويده بالمعلومات العامة.

شير