هكذا يمكن تخزين الطعام بشكل صحي وآمن في رمضان

هكذا يمكن تخزين الطعام بشكل صحي وآمن في رمضان

الطريقة التي تتبعيهنها في تخزين الأطعمة في الثلاجة تحدد مدى نفع وضرر هذه الأطعمة لكِ وكذلك تحدد كم يمكنك الاحتفاظ بالطعام ولأن أغلب الناس يقومون بالاحتفاظ بالطعام لوقت لاحق في رمضان خصيصا اعرفي كيف تخزينين الطعام بشكل آمن

1- لا تضعي الأطعمة المعلبة في الثلاجة وخاصة بعد فتحها كي لا تنتقل مادة العلب إلى الأطعمة بل قومي بإفراغها في حافظات الطعام المخصصة.

Advertisement

2- لحفظ بقايا الوجبات يجب وضعها في الثلاجة بسرعة بعد الانتهاء منها أي في خلال 90 دقيقة ولا تحتفظي بها في الثلاجة أكثر من يومين وفي حالة إخراجها من الثلاجة وتسخينها فلا تعيديها مجددا.

3- احرصي على تخزين اللحوم والدواجن في أكياس أو علب محكمة الغلق في الفريزر ويفضل وضعها في رف منفرد بعيدا عن الخضار المجمد أو باقي محتويات الفريزر.

4- احتفظي بالخضار الطازج في أدراج الثلاجة القابلة للغلق لتجنب انتقال أي مواد أخرى إليها وقومي بتنظيف الثلاجة باستمرار للتخلص من أي بقايا.

5- إن أردت الاحتفاظ بالطعام المطبوخ لتسخينه لاحقا فيجب أن تنتظري حتى يبرد تماما ثم تضعيه في أكياس حفظ أو علب محكمة الغلق وتضعيه في الفريزر, ويجب أن لا يكون ناضجا بالكامل لكي لا يفسد عند إخراجه من الفريز.

Advertisement