الجمال المرأة

نصائح للتخلص من سواد و اسمرار الشفتين

 وجود شفتان سوداوتان معناه انكى عزيزتى تعيشين نمط حياة عشوائى، و يجب التخلص منه، فالشفتان من اهم ما يظهر جمال المراة، و اليكى عدد من النصائح من اجل حل مشكلة سواد و اسمرار الشفتين لديك:

اولا:توقفى عن التدخين:

يتسبب التدخين فى تصبغ الشفتين و اسمرارهما بسبب النوكوتين الموجود فى السجائر، هذا طبعا علاوة على اضرار و اخطار التدخين الاخرى لذا ننصحك عزيزتى حواء ان كنتى مدخنة ان تتوقفى حالا عن التدخين.

ثانيا: قللي من شرب القهوة:

بقدر الامكان يجب عليكى عزيزتى حواء ان تقللى من شرب القهوة و الشاى ايضا لانهما يتسببان فى تصبغات الاسنان و اسمرار الشفتين.

ثالثا: قللي من تعرضك للشمس:

لابد من وضع واقى على الشفتين عند الخروج و التعرض للشمس، و ذلك لان الخروج و التعرض للشمس يؤدى الى تصبغ الشفتين ان لم يكن هناك واقى للشفتين.

رابعا: مستحضرات التجميل:

عند شراء مستحضرات التجميل يجب عليك ان تختارى مستحضرات تجميل ذات جودة عالية و ليست رديئة كما لابد ان تتاكدى من فترة الصلاحية، و لا يجب عليكى استعمال هذه المستحضرات و بخاصة التى توضع على الشفتين لفترة طويلة اذ انها تتسبب فى تصبغات الشفتين و تصيبهما بلون اسود و اسمرار غير محبب مع مرور الوقت.

خامسا: تقشير الشفتين:

 لابد ان تعتادى على تقشير الشفتين بطريقة صحية وبشكل يومى و ذلك عن طريق وضع القليل من الفزلين على فرشاة اسنان خصصيها لذك ثم استخدميها على شفتيك برفق، حتى تتخلصي من الجد الميت و تتحول شفتيك الى جمالهما الطبيعي.

شير