الصحة

من غير رجيم !! إتحكم في أكلك في 4 خطوات

من غير رجيم !! إتحكم في أكلك في 4 خطوات

أنظمة الرجيم القاسي من الممكن أن تؤذي اجساد ممن يتبعون نظام غذائي معين من أجل التخسيس فبدلًا من الحصول على جسم مثالى، قد تبتلى بـ أمراض فى غنى عنها، لذلك يمكنك أن تعرف كيف تقلل من كمية أكلك بمجموعة من الخدع التى تقضى على شهيتك وفقًا لما ذكره موقعwebmd .

مضغ اللبان

وفقًا لما ذكره الموقع فإن مضغ اللبان يعمل على حد تناول الطعام بصفة مستمرة فالمضغ يساعدك على الإحساس بالشبع، أيضًا عندما تذهب إلى السوبر ماركت لشراء الطعام، امضغ اللبان الذى سوف يجعلك تشعر بالشبع ويساعدك على شراء الأكلات قليلة السعرات.

السلطات أولًا

عند تناول وجبتك، سواء فى المنزل أو خارجه، احرص دائمًا على تناول السلطات فى بادئ الأمر، وحاول أن تضع الكثير من السلطة فى الطبق الأول وحاول أن تقضى على هذا الطبق نهائيًا، فهذا سوف يأخذ مساحة كبيرة فى معدتك، فعند تناول النشويات أو السعرات بعدها، سوف يأخذ جسمك القليل منها فقط لأنك شعرت بالشبع.

قنوات الطهي

قنوات الطهي تفتح النفس وهو ما يدفعك إلى تناول الطعام بكمية أكبر خاصة أن الطعام المطهو على شاشات التلفاز يجذب الأنظار ويشعرك بالجوع دائمًا حتى وإن كنت تشعر بالشبع.

الأطباق الصغيرة

لأن العين تأكل قبل الفم عليك أن تضع الطعام في أطباق صغيرة حتى وإن أردت المزيد فسوف تضع القليل فى الأطباق الصغيرة على عكس الأطباق الكبيرة التى تجبرك على ملئها كاملة.