مكسرات إن تناولتها تمنع عنك الإصابة بالأمراض !

مكسرات إن تناولتها تمنع عنك الإصابة بالأمراض !

للمكسرات فوائد كثيرة للحفاظ على صحة الانسان، ولكن بعض أنواعها يمكن أن يمنع عنك خطرالإصابة بالسرطان إذا ما تم تناوله بالطريقة الصحيحة. ولأن الوقاية خير من العلاج تعتبر المكسرات أفضل وقاية من الامراض تقدمها لنا الطبيعة من خلال المواد الموجودة في كل أنواعها. ولكن أهم شيء ان يتم تناول المكسرات النية والغير محمصة حتى لا تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليستيرول وزيادة الوزن.

عين الجمل

أثبتت دراسة أمريكية أن تناول عين الجمل يقلل من الاطابة بسرطان القولون ويمنع نموه لانه يحتوى على مستويات مرتفعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة ويحتوى على كميات كبيرة من فيتامين E.

Advertisement

اللوز

يعمل اللوز على إبطاء نمو السرطان في الجسم، وذلك لاحتوائه على الحمض الدهني أوميجا3 ، وكذلك لأن الجوز يعتبر من أهم المصادر النباتية لمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة السرطان وتصلب الشرايين. يحتوي اللوز على الألياف والبروتين، والكالسيوم، والزنك، والماغنسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والنحاس والحديد، وبعض أنواع فيتامين بي.

الجوز

تساعد هذه المكسرات في الوقاية من سرطان الثدي، وأنواع سرطان أخرى، ومن تليف الكبد أيضًا، كما أنها تحسن من صحة القلب والأوعية الدموية، والتحكم في مرض السكري من الدرجة الثانية، والحد من أعراض إلتهاب المفاصل، وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، ونقص الكوليسترول السيء.

الكاجو

 تناوله يحد من الإصابة بالسرطان، وذلك يرجع إلى احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة،. الطاجو مميز ايضا بأنه مليء بالعناصر الغذائية التي توفر الطاقة للجسم، ويعمل على خفض الكوليسترول في الجسم، ويساعد في إنتاج الهيموجلوبين في الدم، والمساعدة في الحفاظ على صحة العينين، والشعر والجلد.

الفستق

الفستق ايضا يحميكي من الاصابة بمرض السرطان لانه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التى تحد من الإصابة بالسرطان بانواعه. الفستق يحد ايضا من الإصابة بانسداد الشرايين وأمراض القلب، ويساعد على التخلص من الإمساك لأنه يحتوى على نسبة عالية من الألياف. كما انه يساعد على تنظيم نسبة السكر فى الدم ويحد من ارتفاعه ويعمل على الوقاية من الإصابة بالجلطات.

 

Advertisement