عالم غريب

مطعم إل ديابلو أو مطعم الشيطان

مطعم إل ديابلو El Diablo

يقع مطعم إل ديابلو El Diablo أو الشيطان “كما تعني في اللغة الأسبانية” في قلب جزيرة لانزروت البركانية، التي تتمتع بطبيعة بركانية نشطة من فوهات بركانية صغيرة ومتوسطة، إضافة إلى سخانات مياه حارة تنفث المياه الكبريتية في أماكن متعددة من هذه الجزيرة.

يقع هذا المطعم في جزيرة لانزروت الاسبانية على قمة بركان نشط ولكنه لا يقذف حمماً، حيث استغل الطهاة حرارته لتحضير أطباق الستيك والكباب والدجاج والاستمتاع بها كما لو أنها مشوية على الفحم.

حيث يشتهر مطعم ال ديابلو بتقديم أشهى الأطباق التقليدية ومختلف أنواع اللحوم المشوية ولكن ليس على الفحم بل على فوهة بركان نشط.

تاريخ إل ديابلو

 

 ويعود تاريخ المطعم إلى عام 1970 عندما قرر الفنان والمهندس الإسباني الشهير قيصر مانريك بناء مطعم في المنطقة لأغراض سياحية واختار قمة البركان حتى يستمتع الزوار بالمناظر الخلابة للجزيرة.

يزور هذا المطعم الكثير من السياح الذين يتواجدون في جزر الكناري لتجربة وجبات هذا المطعم الفريدة والتي تم طهيها بفعل حرارة الأرض الطبيعية، ويقدم المطعم أصنافا متنوعة من الطعام تتراوح بين اللحوم والدجاج والأسماك، كما يتيح المطعم للسياح زيارة مكان الموقد البركاني وأخذ الصور التذكارية بجانبه في رحلات سياحية منظمة مقابل 66 دولار للشخص الواحد.

شير