اكلات رجيم الصحة

مشروبات تساعد على حرق الدهون

من اكثر الاخطاء الشائعة التي يرتكبها من يتبعون حمية غذائية معينة هي تناول مشروبات غنية بالدهون مما يفسد النظام الغذائي الذي يتبعونه ولهذا ففي السطور التالية سوف يتم توضيح افضل المشروبات التي تساعد على حرق الدهون:

القهوة:

مشروب القهوة  يحتوي على نسبة هامة من الكافيين الذي ينشط عملية إحراق الدهون، بصورة طبيعية وينصح بعض الخبراء بتناول المشروبات التي تحتوي الكافيين منذ بداية النهار إلى ما قبل السادسة مساء على ألا يتجاوز الاستهلاك اليومي من الكافيين ٣ أكواب يوميا كما يفيد البعض أن شرب أكثر من ٣ أكواب من القهوة يزيد مستوى التوتر مما يشجع على تخزين الدهون.

القرفة:

تساعد القرفة على خفض معدل نسبة السكر في الدم وتمنع تحوله إلى دهون وهي تحد من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة أو السريعة ويمكن إضافة القرفة بدلا من السكر في كوب الزبادي أو الحلويات أو حبوب الفطور.

الشاي الاخضر:

الشاي الاخضر مدر جيد للبول ويساعد في خفض الوزن كما تعمل مادة (التايين) التي يحتويها على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي إحراق الطاقة كما انه غني بمادة (التانين) أو العفص والتي تقلل من عملية امتصاص الدهون عن طريق تفكيكها.

الحليب خالي الدسم:

الحليب غني بالكالسيوم والحديد والبروتينات التي تساعد على عملية حرق الدهون لهذا ينصح بشرب كوب من الحليب يوميا على الافطار مما يعزز الشعور بالشبع ويمد الجسم بالطاقة طوال اليوم.

شير