ما سر تاريخ صلاحية زجاجات المياه البلاستيكية ؟!

ما سر تاريخ صلاحية زجاجات المياه البلاستيكية ؟!

المياه هي سر الحياة على سطح الأرض فهي من أهم وأعظم النعمة التي من علينا بها المولى عز وجل فأنت لا تستطيع العيش بدون المياه ولهذا فقد أنعم الله علينا بها طوال الحياة ولكن لعل الماء المعدنية من الأمور التي من الممكن أن تثير شكوكنا حول الماء ولعل الأمر لا يتعلق بالماء بالقدر الذي يتعلق بالزجاجات البلاستيكية التي يتم تعبئة المياه فيها حيث أن لها تاريخ صلاحية فهل تخيلت يوماً أن الزجاجات البلاستيكية لها تاريخ صلاحية ؟!.

Advertisement

الحقيقة هي أن زجاجات المياه المعدنية معرضة للفساد عن الماء نفسه ففي حالة الإتصال الطويل بين الماء والزجاجة فإن البلاستيك سوف يرشح مواد كيميائية في الماء مما سوف قد يتسبب في أن يصبح الماء ساماً وسوف تلحظ ذلك عندما تجد أن طعم الماء مختلف عن الطبيعي.

ما سر تاريخ صلاحية زجاجات المياه البلاستيكية ؟!

كما أن سبب فساد العبوات البلاستيكية وجعل لها تاريخ صلاحية هو أن الشركة المصنعة تستخدم نفس الألات سواء لتعبئة المياه أو الصودا كما أن المشروبات الغازية من الممكن أن تنتهي صلاحية زجاجاتها البلاستيكية ولهذا لابد من طبع تاريخ الصلاحية على الزجاجات سواء كانت تحتاجه أم لا وهذا أفضل من تركيب آلة فصل جديدة مخصصة فقط لتميز الزجاجات على بعضها.

وبما أن الحكومات تتحمل كل اللوم، وكَون تلك الززجاجات في النهاية مُنتج غذائي قابل للاستهلاك، فإن الشركات المُصنعة مُلزمة بموجب القانون وضع علامة انتهاء صلاحية.

Advertisement