الصحة

ما تحرمش نفسك !! 5 عادات للأكل أثناء الرجيم

ما تحرمش نفسك !! 5 عادات للأكل أثناء الرجيم

فقدان الوزن حلم يراود أغلبية الناس بشكل عام والسيدات بشكل خاص وهو الأمر الذي قد يدفعك إلى أتباع انظمة رجيم هنالك ما قد يضر منها وهنالك ما ينفع , هذا يرجع إلى إننا جميعًا نعلم الحلقة المفقودة ولكننا لا نعمل بها ألا وهي الأكل , ففقدان الوزن يأتي عن طريق حرق جسمك لعدد من السعرات الحرارية أكثر من تلك التي تكتسبها عن طريق الطعام وفي هذا السياق نشر موقع “boldsky” الهندى مجموعة من العادات الغذائية التى يجب اتباعها كنظام رجيم لفقدان الوزن بسهولة.

الطعام قبل النوم

من الأفضل ألا يتم تناول الطعام قبل 4 ساعات على الأقل من النوم حتى يتمكن الجهاز الهضمى من هضمه بسهولة، كما أنه يعطى لجسمك فترة صيام تبلغ مدتها حوالي 12 ساعة إذا أفترضنا أن عدد ساعات النوم 8 ساعات.

التركيز

على عكس ما هو معتقد فأن عدم التركيز أثناء تناول الطعام يساعد على زيادة الوزن فعندما تتنازل الطعام وأنت تشاهد التلفاز أو تتصفح الهاتف المحمول يتسبب ذلك في زيادة وزنك فالتركيز عند تناول الطعام يجعلك تشعر بالمدة التي تتناول فيها الطعام ومن ثم فأنك قد تصاب بالملل من جراء تناول الطعام فتتركه.

الطعام أثناء الجلوس

أثبتت بعض الدراسات أن تناول الطعام أثناء الوقوف من الأسباب التى تؤدى لزيادة الوزن، لأنها تدفع الشخص لتناول 30% أكثر مما يحتاج فى الوجبة المقبلة، ويرجح أن يكون السبب هو أن البشر مبرمجين على تناول الطعام أثناء الجلوس، لذا عندما يأكلون أثناء الوقوف فإن الجسم لا يسجل الطعام الذى أكله، وبالتالى تناول المزيد فى الوجبة التالية.

الشعور بالجوع

تناول الطعام أثناء الشعور بالجوع يجعلك تتناول الطعام بكميات كبيرة لهذا من الممكن أن تطلب طعامك قبل ميعاد تناولك أياه بساعتين لأنك وقتها ثم تطلب الكمية التي أخبرك جسمك بتناولها قبل ساعتين وليس وقت تناول الطعام.

الملل

تحت شعار “كل ما تزهق كل” يلجأ الكثير من الأشخاص لتناول الطعام بمجرد الشعور بالملل الأمر الذي يتسبب في زيادة الوزن لهذا فلو شعرت بالممل حاول أن تفعل أى شىء يمكنه أن يساهم فى الترفيه عنك غير الأكل.