تسالي

ماتاكلوش غير من على العربية !! أشهر أكلات الشارع المصرية

التنوع والإبتكار هو عنوان وجبات الشارع المصرية ومن ألوان التنوع أن هنالك وجبات صباحية وأخرى مسائية ووجبات متاحة طوال اليوم هذا بالإضافة إلى المشروبات والتي هناك جزء منها يعتبر جزء من طابع الشارع المصري كالعرقسوس على سبيل المثال وفي هذا التقرير سوف نستعرض سويًا مجموعة من الأكلات الشعبية المصرية التي أختص بها الشارع المصري دونًا عن غيره.

الكشري

من أشهر الوجبات المصرية والتي من الممكن أن تتناولها في المطاعم أو من خلال العربات الشعبية.

الفول والفلافل

وجبة الإفطار الشعبية الأولى في مصر , هذا بالإضافة إلى أن الفول يعتبر وجبة السحور الوحيدة طوال 30 يوم هم فترة شهر رمضان المبارك كل عام.

الكباب والكفتة

من الاكلات التي تباع أحيانا على عربات لزبائن يشترونه لتناوله في المنازل. ويعتبر الدخان الكثيف ذو الرائحة الطيبة هو خير إعلان عن هذه الأطعمة التي يتم طهيها على الفحم ولفها في الورق مع البقدونس.

حمص الشام

تنتشر في فترة المساء والسهرة على الكورنيش حيث يتم تقديم أكواب حمص الشام بالصلصلة للعشاق السارحين على كورنيش النيل أو على البحر في الأسكندرية.

البطاطا

تباع على عربات متجولة ويتم شوي البطاطا في أفران خاصة فوق العربات تعمل بحرق الخشب والفحم داخلها ويتم رص البطاطا فوقها لعدة ساعات حتى يتم طهيها تماما وتباع البطاطا الساخنة لمن يطلبها ملفوفة في ورق الصحف.

الترمس

أشهر أنواع التسالي والتي تباع للمشتري في قراطيس ويرش عليها الملح.

الكبدة

تباع ساندويتشات الكبدة المقلية في الزيت والثوم على عربات ثابتة في مواقع معروفة. وهي مثل عربات الفول تقدم وجباتها طازجة على عربات بها مواقد لإعداد الكبدة الساخنة قبل بيعها.