كيف يمكن خسارة الوزن قبل العيد بأيام؟

كيف يمكن خسارة الوزن قبل العيد بأيام؟

قبل ايام قليلة من حلول عيد الفطر المبارك تكتشف كل سيدة اثار الكنافة والقطايف وحلويات رمضان الشرقية على وزنها لتبدا رحلة البحث عن حل سريع لانقاذ الموقف.  ولان فقدان الوزن ليس أمرًا سهلاً كما يبدو، يمكنك الاستعانه بهذا الرجيم السريع الذى يساعدك على إنقاص 7 كيلو من الوزن فى 7 أيام فقط ولكن قبل اي شيء عليك استشارة الطبيب لضمان عدم تعارض مكوناته مع حالتك الصحية.

في اليوم الأول تناولي الفاكهة الطازجة فقط طوال اليوم عدا الموز لأنه يحتوى على العديد من السعرات الحرارية، واحرصى على تقسم يومك إلى 4-6 وجبات من الفاكهة. وابتعدي عن الشاى والقهوة والعصائر والسكريات غير الطبيعية، واحرصى على شرب كميات كبيرة من الماء.

Advertisement

في اليوم الثانى تناولي الخضراوات الطازجة فقط بأى كمية تريدينها وابتعدى عن منتجات اللحوم وإذا كنت ترغبين فى تناول الخضراوات المطبوخة، لا تضيفى لها أكثر من ملعقة واحدة من الزيت، ويمكنك فقط إضافة الأعشاب والبهارات الطبيعية عند تحضير الخضار.

في اليوم الثالث يمكنكِ تناول الجبن خالي الدسم مع حبات الطماطم على الإفطار، وتناول شرائح الدجاج المسلوق أو المشوي بدون جلد ويفضل شرائح الصدر المخلية، مع شوربة الخضروات.

في اليوم الرابع تناولي الموز والحليب خال الدسم فى وجبة الإفطار  وذلك لأن الجمع بين الحليب والموز فى وجبة الإفطار سوف يعطيك قدرًا كبيرًا من الطاقة اللازمة والغذاء نفس اليوم الثالث.

في اليوم الخامس تناولي اللحوم الخالية من الدهون بحد أقصى 300 جرام مع الخضار المسلوق او السوتيه بدون دهون مع شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على نضارة بشرتك.

في اليوم السادس تناولي صدور الدجاج المشوية او المسلوقة بدون جلد وابتعدي تماما عن الاوراك لانها تحتوي على نسبة دهون عالية للغاية مع الخضروات كما يمكنك تناول زبادي في العشاء.

في اليوم السابع وهو أخر يوم من الرجيم يمكنك تناول الأرز البنى وعصير الفواكه على الفطور، أما بالنسبة للغذاء والعشاء فيمكن تناول أى نوع من الخضراوات بأى كمية، كما يمكنك تناول عصائر الفاكهة بجانب وجبتى الغداء والعشاء.

Advertisement